IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون “أن بي أن”

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون “أن بي أن”

لن نعلق على ما جاء في مقدمة وتقارير نشرة أخبار الـ OTV بالأمس. ونكتفي في الـ NBN وعن حسن نية بما صرح به القيادي في “التيار الوطني الحر” الوزير السابق الياس بو صعب بقوله في مقابلة تلفزيونية إن اللغة التي يتم التداول بها عبر الـ OTV ليست من أدبيات التيار.

لعل توضيح بو صعب يكون مفيدا للرأي العام لمعرفة ما يجري، على أمل أن يصل أيضا إلى مسامع القائمين على الـ OTV.

في الانتظار، لا صوت يعلو فوق صوت الاستحقاق الانتخابي النيابي الذي ترتفع حرارته يوما بعد يوم، لتثبيت ترشيحات واستبعاد أخرى، وإنجاز لوائح وتكريس تحالفات أو تفاهمات أو افتراقات.

في هذا الشأن، كانت حركة “أمل” و”حزب الله” السباقين إلى تكريس تحالفهما الانتخابي والاستراتيجي، بينما كان بارزا تحرك النائب وليد جنبلاط باتجاه عين التينة، معلنا حسم التحالف مع الرئيس نبيه بري، وواصفا إياه بأنه ركن أساسي في اتفاق الطائف، وداعيا الغير إلى تذكر هذا الاتفاق والتفكير في تطويره لا إلغائه.

على مستوى تيار “المستقبل”، فإن لوائحه مكتملة في كل لبنان بوجه فائض الغلبة في الترشيحات، على ما أعلن الوزير نهاد المشنوق اليوم.

واليوم أيضا، وفي يوم عطلة، تداعى الناجحون في مباراة مجلس الخدمة المدنية لوظيفة حراس أحراج ومهندسي معلوماتية ومحاسبين، إلى اعتصام عند مفترق القصر الجمهوري في بعبدا، للتعبير عن مظلوميتهم والمطالبة بإلحاقهم بوظائفهم. من قلب الاعتصام، حرص الناجحون الآتون من طوائف ومذاهب ومناطق متعددة، على توجيه الشكر للرئيس نبيه بري الداعم لقضيتهم والناطق بحقهم.