IMLebanon

حاصباني: مصرون على تأمين الأدوية الضرورية لمعالجة السرطان

شدّد وزير الصحة غسان حاصباني على “ضرورة توجيه الإنفاق على الأمراض السرطانية إلى تأمين العلاج السليم والفعال”.

وقال حاصباني خلال إطلاق البروتوكولات الطبية للامراض السرطانية في بيت الطبيب: “إن وزارة الصحة “أولت أهمية خاصة للامراض السرطانية، ووفرت كل متطلبات العلاج ضمن التغطية شبه الكاملة لحالات العلاج، بالاضافة إلى تأمين الادوية والخدمات التشخيصية والعلاجية”.

وتابع : “إننا نؤكد أهمية متابعة العمل على انتاج السجل الوطني للسرطان، ليصبح المرجع الوطني والعلمي للسياسات المتعلقة بالامراض السرطانية. ولمعرفة الحقيقة حول تطور هذه الامراض ومدى فعالية البرامج المعتمدة للامراض السرطانية والهادفة للحد من انتشارها، ويهمنا أن نؤكد كذلك على إصرارنا على تأمين الادوية الضرورية لمعالجة الامراض السرطانية، والتي تقدم مجانا للمواطنين الذين لا يملكون تغطية اجتماعية ولقد اعتمدنا لهذه الغاية لجنة علمية متخصصة لدرس الطلبات المقدمة للمساعدة. واللجنة هي التي تقرر قبول الطلب أو رفضه أو تعديل الوصفة، وبما يتلاءم مع البروتوكول الطبي المعتمد للحالة السرطانية. ولقد اعتمدنا إلى جانب المستودع المركزي في الكرنتينا لتوزيع الادوية، خمسة مراكز مناطقية للغاية ذاتها”.

وشدد حاصباني على “أهمية البروتوكولات العلمية المعتمدة للامراض السرطانية. فهي تستهدف المواطن بصحته وسلامته، وتستهدف أيضا الدولة بإمكاناتها التي توفرها خاصة الانفاق على الادوية في وزارة الصحة العامة”.