IMLebanon

بو عاصي: ارجييس رجل سلام

أقام المستشار جورج جريدي عشاء على شرف سفير تركيا في لبنان شاغاتاي ارجييس برعاية وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي، بمناسبة انتهاء مهامه في لبنان وترقيته الى منصب جديد، في مطعم ليوان في السوديكو، بحضور وزير الاتصالات جمال الجراح، الوزير السابق فريد الخازن، مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، عميد السلك الدبلوماسي الفخري جوزيف حبيس، الفنان راغب علامة، وحشد من السفراء وعدد كبير من رجال الاعمال والقضاة.

بو عاصي تحدث عن باختصار عن أداء السفير ارجييس خلال فترة تسلمه، واصفا اياه بـ”الديبلوماسي الرائع” الملم بعدة ثقافات والمدرك لطبيعة عدد من البلدان، ومقدرا له الجهود التي قام بها خلال عمله في لبنان. وشدد على انفتاح ارجييس على الحضارات المختلفة فهو رجل سلام وتواصل بين الحضارات، من دون ان ينسى مبادئ بلده وهو على حق.

واعتبر بو عاصي ان ما قام به السفير ارجييس هو هدف كل سفير او ديبلوماسي لتوسيع شبكة الصداقة بين بلده وبين لبنان، شاكرا جميع السفراء وبلدانهم على الجهود التي يبذلونها لتوطيد هذه العلاقة، لا سيما السفير المكرم.

بعدها شكر ارجييس المنظمين على هذا الاحتفال، مشيدا بحبه للبنان ومدى تأثره وتعلقه بخصائص هذا البلد من طبيعة وطعام وخصوصا الشعب اللبناني.

وقدم جريدي درعا تكريميا للسفير عبارة عن أرزة لبنان، متمنيا عليه حمل لبنان دائما في قلبه أينما ذهب. وتم قطع قالب حلوى بالمناسبة.​