IMLebanon

إتحاد نقابات السائقين العموميين لـ”الاخبار”: هذا افتراء

أكد اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان، في بيان، ان “ما ورد في تقرير جريدة “الاخبار” بعنوان “تهديد المشنوق يرجىء اضراب النقل؟”، هو محض افتراء ومجاف لحقيقة ما جرى”.

واوضح الاتحاد ما يلي:

اولا: ان تاريخنا النضالي هو من يشهد على ادائنا النقابي، وجريدة الاخبار تاريخيا هي مرجع لمواقفنا والتزاما بالدفاع عمن نمثل بكل امانة.

ثانيا: ان التوضيحات الواردة من قبل قيادات اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان هي حقيقة ما جرى.

ثالثا: ان ما ادلى به وزير الداخلية نهاد المشنوق في حضور وفد الاتحادات والنقابات عبر وسائل الاعلام وما صدر ايضا بعد الاجتماع هو المعبر عما جرى من مفاوضات وما خلص اليه الاجتماع من توافق.

رابعا: نعتبر انه دس وافتراء على تحركات اتحادات ونقابات قطاع النقل، حيث اننا نعلن باننا لم نتلق أي تهديد او أي اشارة، بل كان على طاولة الاجتماع فقط الزميلان بسام طليس وعلي محي الدين، واسماؤهما واضحة ومعبرة في مضمون تقريركم.

خامسا: اننا نؤكد أن الافادات التي تمنح للسائقين العاملين بقطاع النقل هي مجانا وهي جزء لا يتجزأ من قانون السير وهي المدخل لتنفيذ خطة النقل الوطنية التي نشرت على صفحات جريدتكم بنصها قبل يوم من الاجتماع.

 

لذلك، نقول نحن من موقع مسؤوليتنا النقابية والوطنية، التزمنا وما زلنا وسنبقى المدافعين عن حقوق من نمثل بكل أمانة، وما التحركات السلمية المطلبية الا وسيلة وتبقى الغاية هي المطالب والحقوق.

لذلك، نأمل من جريدتكم الموقرة توخي الدقة في المعلومات، لما لنا مع من في الجريدة تحديدا من علاقة، وايضا من مصداقيتها. فلتكن وتبقى المهنية والشفافية والحقيقة هي الاساس وليس تحت بند مصادر، طالما وردت اسماء واضحة عن مضمون الاجتماع”.