IMLebanon

مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات، عن أن العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، تواصل اليوم العمل على إخماد الحريق الذي شب داخل مستودع للزيوت والمواد السريعة الإشتعال في المكلس.

كما تمكنت، خلال الساعات الـ48 الماضية، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

–  إخماد حرائق:

* منازل: ذوق مكايل ونقل مصاب الى المستشفى – رياض الصلح (صيدا) – حارة حريك – بشامون – الفنار – زقاق البلاط – عرمون – حي السلّم – الصفير.

* سيارات: كترمايا – قب الياس – وادي الليمون (جزين) – فان في أنصارية – صهريج في عمشيت.

* مؤسسات: داخل مستودع للمواد الخاصة بتزيين الجدران في عرمون – داخل منشرة في الشرقية (النبطية) – داخل كاراج لتصليح هياكل السيارات وتعديل طلائها في ساقية الجنزير.

* كهرباء: مولد في جبيل.

* مختلف: مصعد كهربائي في الكفاءات.

–  حوادث سير: شحيم ونقل جريحين الى المستشفى – طريق عام الشبريحا وسحب جريح وقتيل من داخل السيارة ونقلهما الى المستشفى – زوق مصبح ونقل جريح الى المستشفى.

–  نقل وإسعاف: (20) حالة طارئة.

–  إغاثة وإنقاذ: جرف الثلوج المتراكمة في ترشيش – فتح باب مصعد في نيو الروضة وإنقاذ طفلة من داخله – انتشال جثة طفلة من تحت الأنقاض ونقل مصابة ومصاب إلى المستشفى (حيث توفيت المصابة) إثر انهيار جزء من مبنى في برج البراجنة.