IMLebanon

فرعون: لا نقبل أبدا مقولة أن مبادئ “14 آذار” انتهت

أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون أن “مناطق الأشرفية والرميل والصيفي والمدور شهدت تعطيلا للمشاريع المخصصة لها بين عامي 2011 و2014، وذلك بفعل قرار سياسي”، مشيرا الى أن “البلدية الحالية تخضع للمراقبة وستخضع لاحقا للمحاسبة إن لم تعوض الحرمان الذي طاول هذه المناطق”.

وقال فرعون في لقاء انتخابي دعا إليه رئيس الصندوق التعاضدي للمخاتير مختار الرميل بشارة غلام: “سعيت دوما في الاستحقاقات الانتخابية السابقة الى أن تخاض الانتخابات بلوائح ائتلافية، وقد نجحنا في الانتخابات البلدية الاخيرة في تكريس هذا الأمر، إلا أنه يبقى غير إلزامي لأن المنافسة الديموقراطية هي الأساس، وليس بالضرورة ان تكون هناك لائحة ائتلافية في الانتخابات النيابية المقبلة”.

وأضاف: “نحتاج اليوم الى ثقة الناس لمتابعة تنفيذ ما عملنا عليه منذ سنوات، لذلك يجب أن تشغلوا عقلكم وقلبكم في الانتخابات، كما يجب أن تحكموا ضمائركم خصوصا أن الانتخابات محطة للتذكير والتأكيد على الثوابت”.

وتابع: “لا نقبل أبدا مقولة إن مبادئ 14 آذار انتهت، بل يجب أن نذكر بها دوما، وعلى رأسها الاستراتيجية الدفاعية وتعزيز دور القوى الأمنية وحصر السلاح بها وربط قرار الحرب والسلم بالمؤسسات الدستورية”.

وأشار فرعون الى أن “مبدأ النأي بالنفس جيد، ولكن في الأشرفية يجب ان نذكر دوما بالثوابت نظرا الى رمزية هذه المنطقة. فإذا تخلت الأشرفية عن هذه الثوابت يعني ذلك أنها انتهت تماما”.

وشدد على أن “لا مانع لدينا أمام الائتلاف، ولكن ليس على حساب ثوابتنا. نحن لا نتنازل عنها ولا ننسى، والاستقرار السياسي يبقى معرضا للخطر اذا لم نتفق على الثوابت”.

ولفت الى “إيلاء أهمية كبيرة في المرحلة الحالية للاهتمام بمنطقة المدور، وتحديدا الكرنتينا التي تشكل متنفسا للأشرفية، ولذلك هناك مشاريع كثيرة خصصت لهذه المنطقة، وسنبقى نعمل ما دمنا نحظى بثقة الناس”.