IMLebanon

التيار المستقل: لاقرار الموازنة قبل الانتخابات

استنكر “التيار المستقل” الامعان في صرف المليارات من المال العام على القاعدة الاثني عشرية، وشدد على ضرورة اصدار الموازنة لاقرارها من قبل المجلس النيابي قبل نهاية ولايته.

وقال المكتب السياسي لـ “التيار المستقل” في بيان له بعد اجتماعه الأسبوعي: “إنّ الامعان في صرف المليارات من المال العام على القاعدة الاثني عشرية، وشدد على ضرورة اصدار الموازنة لاقرارها من قبل المجلس النيابي قبل نهاية ولايته لان اّللبنانيين مرّوا بتجارب مريرة ما زالت تتفاعل نتيجة صرف المليارات على اساس تلك القاعدة”.

وتساءل عن “اسباب غياب المرأة عن لوائح المرشحين، باستثناء سيدة كتلة التحرير والتنمية مشكورة. علما ان لهن وزيرا في الحكومة وأن نسبة النساء من عديد الناخبين تشكل 54 في المئة وعندهن قدرات مميزة، فلماذا هذا التغييب عن اللوائح الانتخابية؟”.

وطالب المجتمعون الحكومة “التقدم من الامم المتحدة بطلب ترسيم الحدود البرية والبحرية على السواء، امتدادا واستكمالا لتطبيق القرار الدولي 1701، تجنبا لاشتعال اي حرب في المنطقة على خلفية النزاع على البلوك 9 بين لبنان واسرائيل من جهة، ومنعا لامتداد اي حرب عبر الحدود البرية بين سوريا ولبنان من جهة اخرى”.

كما تساءل المجتمعون عن “خلفية اعتماد سياسة استقدام البواخر والا العتمة، فيما لبنان ينعم بكهرباء المولدات الخاصة والدولة 24/24، وأزمة استكمال كهرباء الدولة بالمولدات الثابتة راوح مكانك، بينما الاصرار على تلزيم البواخر التي طرحت مرارا من قبله صدت من قبل الاجهزة الرقابية. فلماذا هذا الاصرار عليها واهمال بناء المولدات الثابتة عدة سنين؟”.