IMLebanon

رابطة الأساسي: لاستعجال صرف المستحقات

التقت رابطة اساتذة التعليم الأساسي في الجنوب والنبطية، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، وبحثت معه في تأخير مستحقات صناديق المدارس ومشكلة التعاقد، في حضور رئيس فرع الرابطة في الحنوب والنبطية حسين جواد ومديري المدارس.

استهل اللقاء بكلمة لعباس أثنى فيها على “دور الأساتذة التربوي النموذجي في التعليم الرسمي في الجنوب لمزجه بين الأداء الاداري والقيادي والتربوي في آن واحد”.

وقال: “نحن نحرص وإياكم على العمل فريقا واحدا يتعاون الى أبعد الحدود لإنجاح التربية، وانطلاقا من هذا الحرص استمع الى هواجسكم ومتاعبكم التي أؤيدها واساندها”.

وأعرب عباس عن استعداده للتحرك مع المديرين في اتجاه وزير التربية لشرح معاناتهم وتشكيل تحرك مع جميع فروع الرابطة في كل المناطق لرفع الصوت وتأمين مستحقات صندوق المدرسة الرسمية لتسيير أمورها بالشكل الطبيعي أسوة بالقطاع الثانوي”.

وأعلن عباس توافر مستحقات صناديق المدارس وأنه “سيتم صرف خمسين في المئة منها خلال هذا الأسبوع، على ان يستكمل النصف الآخر في وقت قريب”.

وعن مستحقات المتعاقدين قال: “انها قيد الصرف في وزارة المال”.

وأجرى عباس اتصالا بالمدير العام لوزارة التربية فادي يرق اتفق خلاله على تشكيل وفد من مديري المدارس من جميع المناطق للقائه وعرض معاناتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.