IMLebanon

كنعان: الانماء لا حزب له ولا طائفة

أكد أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان في لقاء دعت اليه بلدية زرعون المتنية واقيم في نادي السنديانة في البلدة، “اننا للانجاز في هذا العهد، والانماء لا حزب او طائفة له والمشاريع بدأناها قبل سنوات ونستكملها اليوم بعيدا عن اي اعتبار سياسي او انتخابي فهذه مدرستنا التي لا تعتبر الخدمة العامة منة من احد”.

وقال كنعان: “ان الحرمان كبير ويعود لعقود في المتن وجبل لبنان، ومررنا بفترات صعبة، وانا ممن عاش خارج لبنان 15 عاما، وقد عدنا الى الوطن ووضعنا ايدينا بأيدي بعض. ونحن اليوم نقوم بواجباتنا لاننا انتخبنا لنتحدث باسم الشعب ورفع صوته في المجلس وفي الادارات. وكانت لي تجربة مع الوزير غازي العريضي في السنوات السابقة عندما كان وزيرا للاشغال، وقد جلنا في قرى وبلدات المتن ساحلا ووسطا وجردا وانجزنا الكثير بالتعاون في ما بيننا”.

وذكر بـ”أن موازنة الاشغال في المتن كانت مليار ليرة قبل العام 2010، وارتفعت الى 33 مليار ليرة بعد العام 2010، واستمرت بالارتفاع، وهو دليل على انه بالتعاون النيابي البلدي الوزاري نصل الى نتيجة”.

وقال: “بهذا العهد نسعى جميعا للانجاز وما حصل على صعيد الكهرباء في زرعون هو البداية والمشروع الثاني سيكون الصرف الصحي الذي انجز في العديد من البلدات ويستكمل في اخرى، وفي زرعون ستمد الشبكات مع تأمين الاعتمادات لمحطة التكرير في السفيلة”.

وردا على سؤال قال كنعان: “زيارتي ليست انتخابية، وهي ليست الاولى ولن تكون الاخيرة. ولا اطلب منكم التصويت في الانتخابات الا بحسب قناعاتكم واقتناعكم بالعمل الحاصل في المتن”.

وشدد على “ان المحاسبة مطلوبة نعم، لكنها لا تكون بالشعارات والصراخ، بل بالعمل الجدي، وتبدأ بالرقابة البرلمانية وهو ما عملنا عليه في لجنة المال والموارنة منذ العام 2009 ونستكمله اليوم”، مكررا “المطالبة بالموازنة مع الاصلاحات والتي باتت اليوم مطلبا دوليا والممر لتعزيز الثقة بلبنان واطلاق الاستثمارات”.

واكد كنعان متابعة ملف المهجرين العالق في البلدة مع الوزارة وصندوق المهجرين بدءا من الاسبوع المقبل.