IMLebanon

لقاء سيدة الجبل حذر من عواقب تراكم الديون

عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الأسبوعي في مقره في الأشرفية، في حضور أسعد بشارة، إيلي الحاج، إيلي حاطوم، بهجت سلامه، توفيق كسبار، ربى كبارة، ريمون معلوف، سامي شمعون، طوني الخواجه، طوني حبيب، غسان مغبغب، فارس سعيد، كمال الذوقي، نقولا ناصيف ونوفل ضو، واصدر المجتمعون بيانا توقفوا فيه عند “تداعي قضيتي الفنان زياد عيتاني والمقدم سوزان الحاج”، وحذر “من محاولات تحويل مسار التحقيقات إلى صراع ديني بهدف التغطية على من يرتكب أفعالا جرمية ومخالفات للقوانين والأنظمة”.

واعتبر “أن قضية عيتاني كشفت أعطابا ومظاهر خلل فادح في عمل الأجهزة الأمنية، كما في القضاء، ووسائل الاعلام والصحافة، وفي المجتمع اللبناني الذي أظهر عجزا عن التمييز بين ما هو حق وما هو باطل بفعل الضخ الاعلامي السياسي – الطائفي الذي تعرض له”.

ونوه اللقاء بموقف الرئيس فؤاد السنيورة العازف عن الترشح للانتخابات، ورأى فيه “تعبيرا عن رفض لكل المسار والنتائج السيئة التي أتت بها “التسوية – الصفقة”.

وتوقف اللقاء أخيرا عند مشروع موازنة 2018 الذي يلحظ عجزا قياسيا بمقدار 7 مليارات دولار تقريبا نتيجة نفقات جارية وتوظيفات بالآلاف”، محذراً من “العواقب على أبواب المؤتمرات الدولية الداعمة للبنان، ومن تجاهل تحذيرات الصناديق ومراكز القرار المالي الدولية، من مراكمة الديون التي أوصلت الوضع المالي اللبناني إلى قعر الدول في الاستدانة والعجز”.