IMLebanon

فنيانوس استقبل فنيش والحجار ونقيب المقاولين

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ظهر اليوم في مكتبه في الوزارة، وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وعرضا الاوضاع اللبنانية، إضافة الى الشأن الانمائي. وتابع فنيانوس مستحقات نقابة المقاولين مع النقيب مارون الحلو، الذي قال على الأثر: “نظرا الى أهمية الموضوع وحساسيته، التقيت الوزير بصورة عاجلة للبحث في كيفية دفع هذه المستحقات المزمنة البالغة 130 مليار ليرة، بعد الاتفاق الذي حصل مع رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ووزير الاشغال العامة والنقل على إدراج هذا الموضوع ضمن الموازنة، إلا اننا فوجئنا بعدم لحظ تلك المستحقات القديمة بينها 100 مليار ليرة فروقات اسعار حسب قرار الستين وضمن دفاتر الشروط”، مشيرا الى ان الثلاثين مليارا المتبقية هي من مستحقات P I U منذ عشر سنوات.

ولفت الى ان “هذه المستحقات تقع على عاتق شركات متوسطة وصغيرة وهي معرضة للإفلاس بسبب عدم دفعها، علما ان الفروقات في الوزارات الاخرى وتحديدا وزارة الطاقة ومجلس الانماء والاعمار قد دفعت”. واقترح ان تدفع هذه المستحقات من مبلغ ال 80 مليار ليرة التي حسمت من ميزانية الوزارة. وناشد الحلو رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل “بت هذا الموضوع ومعالجته بالسرعة الممكنة تحسبا لانهيار تلك الشركات المعنية”.

والتقى فنيانوس عضو كتلة “تيار المستقبل” النائب محمد الحجار يرافقه رؤساء بلديات البرجين- بعاصير- مزرعة الضهر، وتناولا المشاريع الانمائية والاستملاكات في التخطيط وتأهيل عدد من الطرق. وكلف الوزير المدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس ايجاد حلول للتخطيطات الموجودة في المنطقة ومعالجتها بالطرق القانونية المناسبة، والكشف على المشاريع الانمائية التي تعود للبلديات المذكورة.

وتابع فنيانوس أوضاع مرفأ بيروت والخطط التطويرية لتنشيط عمله، مع رئيس مجلس ادارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم. والتقى أيضا الوزير السابق شكيب قرطباوي.