IMLebanon

نصرالله: عون من آل البيت وولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني!

اعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصرالله أن مكانة ولاية الفقيه فوق الدستور اللبناني، قائلا: “نحن نؤمن بأن ولاية الفقيه فوق الدستور، ونعتبر تنفيذ أوامر ولي الفقيه واجبا إجبارياً”. كلام نصرالله جاء خلال لقائه إيرانيين مقيمين في لبنان، حيث تحدث معهم عن أوضاع الشيعة في لبنان، وعن الرئيس ميشال عون، وعن أهمية النظام الإيراني للشيعة في العالم، بحسب ما اورد موقع “فردا نيوز”.

وحول نشأة حزب الله، قال نصر الله: “نحن ولدنا مع الثورة الإيرانية، لقد حصلنا على حياتنا ووجودنا من خلال الثورة، وأهم تجربة لولاية الفقيه في الخارج كانت في لبنان، وإذا كنا الآن أحياء ونعيش بعزة وكرامة، فذلك ليس بسبب السلاح والمال، بل بسبب اعتقادنا بولاية الفقيه”.

واعتبر نصر الله أن اعتقاد حزب الله بولاية الفقيه يفوق اعتقاد الإيرانيين أنفسهم، قائلا: “إيماننا بولاية الفقيه يختلف مع العديد من الإيرانيين، فمعتقدنا أقوى منهم، ونحن نؤمن أن طاعة ولاية الفقيه هي طاعة المعصوم”. وحول أصول الرئيس اللبناني ميشال عون، قال نصر الله: “ميشال عون من أحفاد علي بن أبي طالب، والكثير من الشيعة في جزين إما تسننوا أو تنصروا، ومدينة جزين أصبحت مسيحية”. وحول أصول مدينة طرابلس وتركيبتها المذهبية، قال نصر الله: “الكثير من الشيعة تسننوا، ومدينة طرابلس قبل 100 عام كانت للشيعة، وسكانها من الشيعة، ومدينة صيدا كانت شيعية، والآن أصبحت سنية.

وحول موقف حزب الله من بشار الأسد، قال نصر الله: “نحن لا نقاتل من أجل بشار الأسد، نحن نقاتل من أجل التشيع، ولولا حزب الله وإيران لسقطت سوريا، الشيعة اليوم في ذروة قوتهم بالمنطقة”. واعتبر نصر الله أن الإيرانيين هم أنصار الإمام المهدي الغائب، قائلا: ظهور الإمام المهدي سيكون على يد الإيرانيين، والثورة الإسلامية الإيرانية مهدت الأرضية لظهور المهدي، وهذا لا مثيل له في التاريخ”. وهاجم نصر الله الثورة الخضراء التي شهدتها إيران عام 2009، قائلا: “وجود الشيعة في العالم، ومقامات ومزارات الشيعة، مرهونة بوجود الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني، وفي فتنة عام 2009 ذهبت إلى إيران، والتقيت القادة (قادة الثورة الخضراء)، وقلت لهم إن جميع أعداء إيران سعداء، وجميع الشيعة في العالم منزعجون من ما حدث”.

ولاحقا، نشر موقع “فردا نيوز” الإيراني، اعتذاراً من متابعيه بسبب نشره “تقريراً من مصدر غير موثوق”، كما قال، وذلك بعد أن قام بسحب الخبر المذكور.

العلاقات الإعلامية في حزب الله نفت صحة ما نشره موقع “فردا نيوز” الإيراني وتداولته بعض وسائل الإعلام من كلام منسوب للسيد نصرالله خلال لقاء مزعوم مع الجالية الإيرانية في لبنان.