IMLebanon

الجراح: ثروتنا الحقيقية هي شباب لبنان وشاباته

أشار وزير الاتصالات جمال الجراح إلى ان “ثروتنا الحقيقية هي شباب لبنان وشاباته، وعلينا المحافظة عليها لأنها أهم من البترول والغاز، فهي ثروة هائلة ومهمة ومنتجة وكبيرة وعظيمة إلى درجة أننا نخسرها. شبابنا يغادرون البلاد ويسافرون. ولذلك، أوجدنا في وزارة الاتصالات صندوقا استثماريا خاصا للشباب في مجال الاتصالات بقيمة 50 مليون دولار، كي نساعد الذين يودون العمل في لبنان في مجال الاتصالات ونقف الى جانبهم من الناحية المادية”.

وقال الجراح خلال احتفال لمناسبة الإصدار الخاص الموقع من “لبيان بوست” لطابع الرئيس فؤاد شهاب تاريخ 2007: “سنؤسس مختبرا ليقوموا بأبحاثهم في مجالي التكنولوجيا والاتصالات في لبنان. واذا احتاج الامر إلى تدريبهم خارج البلاد، فنحن مستعدون لدفع كل التكاليف من خلال هذا الصندوق، كي يتدربوا على أحدث التكنولوجيا ويعودوا الى لبنان. وفي حال استطاعوا تطوير أي منتج، سندخل شريكا معهم ونبيع هذا المنتج، ولكن للأسف، من يغادر البلاد لا يعود اليها. ورأينا أنه علينا أن نتحمل جزءا من هذه المسؤولية. ولذلك، أسسنا هذا الصندوق”.

وأضاف: “من الصعب الحديث عن رجل التصق باسمه مشروع الدولة والمؤسسات، وقيام الدولة الحقيقية عبر مؤسسات حقيقية وجدية مثل مجلس شورى الدولة والخدمة المدنية وكل المؤسسات التي اعتنت بالانسان وغيرها من الأمور مثل الصحة وتعاونية موظفي الدولة. إن الرئيس فؤاد شهاب وجد بحكمته ورؤيته أنه لا يمكن بناء مؤسسات الدولة، وأن نمنع الفساد، إلا بحفظ كرامة الانسان ولقمة عيشه. ولذلك، كانت مؤسسة الضمان الاجتماعي كي تحفظ صحة الانسان، وتعاونية موظفي الدولة لتساعد الموظف وتبعده عن كل ما هو فاسد في هذه الدولة”.