جعجع: توقيف الجوهري اعتقال

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان توقيف الشيخ عباس الجوهري في هذا الوقت بالذات هو اعتقال وليس توقيفًا، مضيفًا: “وخصوصأ ان الشيخ عباس هو مرشح عن احد المقاعد الشيعية في دائرة بعلبك – الهرمل ويلعب دورًا فاعلاً في التحضير لإحدى اللوائح في المنطقة”.

وتابع جعجع: “الجدير ذكره انه تم اعتقال الشيخ عباس عشية يوم الخميس في آخر 24 ساعة فعلية يتم فيها تحضير الأوراق الثبوتية وكل ما يلزم لتسجيل اللوائح الانتخابية، آخذين بعين الاعتبار انه أيام الجمعة والسبت والأحد لا تلتئم عادة اي هيئة اتهامية، وبالتالي يكون اعتقال الشيخ عباس هو بمثابة منعه من الترشح على اي لائحة انتخابية، وبالتالي إسقاط حقه بالترشيح”.

واردف: “ان توقيف الشيخ عباس بهذا الشكل وبدون اي مبرر فعلي ولا اي تهمة فعلية وبملف فارغ بعد ان اطلع عليه محاموه لا يمكن اعتباره الا تدخلا سافرًا في العملية الانتخابية الحالية في دائرة بعلبك-الهرمل تحديداً”.

وختم جعجع: “لذلك، نطالب السلطات القضائية المعنية بانعقاد الهيئة الاتهامية بأسرع وقت ممكن للاطلاع على الملف واطلاق سراح الشيخ عباس لئلا يلطخ هذا التوقيف العملية الانتخابية في دائرة بعلبك-الهرمل منذ بدايتها”.