IMLebanon

باسيل للمغتربين: سنطاردكم

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنه أعد مشروع قانون لتعديل تسمية وزارة الخارجية والمغتربين لتصبح وزارة الخارجية والمنتشرين للتأكيد على هوية المنتشرين اللبنانية.

وقال في مؤتمر الطاقة الاغترابية في باريس: “يستكتر علينا البعض لقاءنا بمؤتمر نموله نحن دون اي عبء على خزينة الدولة ونحن نتخطى فيه اي حزبية او طائفية او مناطقية، وأزعجهم اليوم ألا وصاية على الانتشار والا وصاية عليكم لا من وزارة ولا من مديرية”.

وتوجّه للمغتربين قائلاً: “كونوا على ثقة باننا سوف نتابع حقوقكم وسنطاردكم حتى اخر بقعة لنردكم الى وطنكم الام”، داعياً إياهم للمشاركة في إحياء العيد الخامس للطاقة الاغترابية التي اظهرت “ان قوة الانتشار اللبناني لا تخاف بل تخيف”.

وأضاف: “اعددت مشروع قانون لتعديل تسمية وزارة الخارجية والمغتربين لتصبح وزارة الخارجية والمنتشرين للتأكيد على هويتكم اللبنانية، واليوم انتم مدعوون للتصويت والمشاركة بالقرار السياسي اللبناني للمرة الاولى فصوتوا لمن تريدون ولكن صوتوا”.

وسأل باسيل: “كيف تختارون برنامج مرشح اذا انعزلتم عن التواصل معه؟”، لافتاً إلى أن “المرشح الذي لا يتواصل معكم باي وسيلة ويتهم غيره بالتواصل معكم لا يستحق صوتكم”.