IMLebanon

إعلان لائحة “عنا القرار” عن دائرة كسروان-جبيل

أكد المرشح فارس سعيد أن ” لائحة “عنا القرار” هي تحالف بين العائلات مع تحالف سياسي، يمثله حزب الكتائب اللبنانية”، مشيرا إلى أن “هناك مساحة مشتركة بين كافة أعضاء اللائحة، تتمثل بالالتزام بالدستور اللبناني، والمطالبة ببسط سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية، العمل على إقرار اللامركزية الإدارية، إضافة إلى تشكيل تكتل نيابي وسياسي موحد، من أجل بناء دولة حرة مستقلة من أي تدخلات خارجية”.

واستهل الخازن كلمته، في احتفال لإعلان لائحة “عنا القرار” في دائرة كسروان – الفتوح وجبيل قائلا: “بعد تسع سنين من تعطيل الانتخابات ومن الفلتان الأخلاقي والسياسي والوطني، من ترك الدولة تنازع، وترك المواطنين تحت رحمة الفقر والإهمال وحرمهم أدنى مقومات العيش الكريم. بعد تسع سنين، نستطيع أن نقول اليوم، إن أمامنا فرصة لتجديد الطبقة السياسية. يعني محاسبة من قصر وأهمل، وإعطاء وكالة جديدة لمن لم يترك أهله وعاش همومهم”.

وقال: “يتهمونني بالمعارضة، ولو أنهم اشتغلوا وكانوا صادقين مع البلد والناس، كنت أول من يهنئ ويدافع. صدقوني المعارضة ليست هواية وليست لتجميع المناصرين. المعارضة لأن هناك شواذا وأخطاء”.

أضاف: “نحن أصحاب مشروع استنهاضي للدولة وللمؤسسات، بالقضاء والإدارة العامة والبيئة والاقتصاد والسياحة والثقافة والسيادة والحرية والاستقلال، ونملك قرارنا، بكل أعضائها أتت اليوم لتقول لكم: إنكم أنتم القرار”.

وتابع: “أنتم القرار لبناء دولة الإنسان، دولة المواطن، أنتم القرار ضد الفساد والصفقات والإثراء غير المشروع. أنتم القرار ضد دولة منفوخة بالمستشارين والأزلام والتلزيمات بالتراضي، وبالعقود الوهمية، وبمشاريع تصل عمولتها إلى أكبر من كلفة تنفيذها. أنتم القرار لترجع كسروان الفتوح وجبيل على الخريطة الوطنية”.

وأردف: “نحن يصبح لدينا القرار، إذا أنتم قررتم أن تبنوا دولة الحضارة وليس دولة السماسرة، دولة المحاسبة وليس دولة المحاصصة، دولة تحقيق الإصلاح وليس دولة الكلام بالإصلاح”.

كما وأكد المرشح جان حواط في كلمته أنه: “يتفق مع أعضاء اللائحة على بناء دولة وطنية، تحترم الدستور والإنسان”.

بدوره، أشار المرشح مصطفى الحسيني إلى أن “همه الأول والأخير هو مصالح وحاجات أهل المنطقة”، مشددا على “ضرورة وضع حد للشرخ الذي نعيشه من ممارسات القيمين على المنطقة”.

ووجه المرشح شاكر سلامة رسالة إلى “الآخرين الذين يعتبرون أن نهر الكلب ممر لفرض المسؤولية”، فقال: “كسروان ليست خزانا للمحاصصة، والمعركة هنا أصبحت معركة أخلاقية في وجه الغريب”.

وقال: “لن نحترم من لم يحترمونا، ولن نساوم على مستقبل أولادنا، ولن نجعل كسروان غطاء كي يصبح السلاح غير الشرعي شرعيا”.

ثم ألقت النائبة المرشحة جيلبرت زوين كلمة، تعهدت فيها بـ”العمل على تحقيق بناء دولة الحق والقانون وترسيخها، واستكمال مسيرة الدفاع عن حقوق المرأة والطفل والاستمرار قدما بإنشاء المشاريع للمنطقة”.

ورأت أن “لا حرب حقيقية ضد منظومة الفساد، أو حتى أي تطور اقتصادي يذكر، من دون تطبيق القوانين، التي لن تطبق دون سلطة قضائية مستقلة بالكامل إداريا وماليا”.