IMLebanon

سامي الجميل: لن ندع ” الزعران” يحكمون لبنان

أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل “اننا لن نترك بلدنا ولن نستسلم ولن ندع ” الزعران” يحكمون لبنان نحن نريد “الاوادم” الذين يحبون هذا البلد ان يصلوا الى المجلس والى الحكم وان يعيدوا لنا الحياة التي نحلم بها لنا ولاولادنا ولاهلنا في لبنان وهنا في المتن الشمالي في 6 ايار “.

وقال الجميل خلال لقاء نظمه “حزب الخضر اللبناني” في مركزه في قرنة شهوان مع اعضاء لائحة “نبض المتن”: “نحن نخوض هذه المعركة الانتخابية لنعيد الفخر والكرامة للمواطن اللبناني. لدينا الكثير من العمل، ونحن اليوم من هنا من مقر حزب الخضر من الضرورة ان نتكلم عن الكوارث البيئية التي تطال المتن الشمالي ونحن نفخر ان نكون اللائحة الوحيدة في المتن الشمالي التي وقفت بوجه المطامر البحرية ورمي النفايات في البحر”.

وأضاف: “نحن اليوم نقول علنا نرفض وجود اي كسارة شرعية او غير شرعية في المتن الشمالي وسنعمل لاقفال هذه الكسارات واعطاء التعويضات للعاملين فيها وايجاد فرص عمل بديلة لهم وفي الوقت نفسه نقل اي مقلع او اي كسارة الى مناطق نائية بعيدا عن المناطق الحرجية والسكنية وعن المناطق التي فيها تلوث بصري يعني الى السلسلة الشرقية غير المأهولة والتي لا سياحة فيها ولا خضار وهي مناطق نائية. فاذا ارادوا انشاء كسارات فليتحملوا كلفة نقل اضافية لنقلها الى اماكن لا تضر بالبيئة ولا بالصحة وكذلك لا تضر بالسياحة “.

وتابع: “نحن اليوم ندفع ثمن التلوث الهوائي على صعيد الصحة وعلى صعيد الكلفة الاستشفائية التي تتكلفها الدولة بسبب التلوث الهوائي الذي يأتي جزء منه من عدم ضبط جميع الملوثين وكما في فرنسا وفي كل الدول الحضارية من يلوث يجب ان يدفع الى ان يتوقف عن التلويث، نحن لا نضبط التلوث فقط انما اكثر من ذلك فالدولة اللبنانية هي التي تلوث”.

وذكّر الجميل بأن “المعركة الكبيرة في المتن الشمالي عام 2018 هي بين المعارضة والسلطة ولمن هو مقتنع بخطنا عليه دعمنا لننافس لائحة السلطة والا يضيع صوته في لوائح اخرى ربما لن تؤمن الحاصل الانتخابي فلنصب كل طاقاتنا في هذه المعركة لنربح ونوجه رسالة واضحة ان في المتن الشمالي محاسبة وان لا ” غنم ” في المتن الشمالي كذلك لا المال ولا الخدمات تفيد بل الضمير هو الذي يفيد”.