IMLebanon

رحمة لجعجع: كلامك معيب

أشار النائب اميل رحمة الى “أن الدكتور سمير جعجع كان ضيفا مع الإعلامي وليد عبود على شاشة تلفزيون ” mtv” أمس الأول وقال كلاما لا يليق لا به ولا بأي كان إذ قال: “آن الأوان لكي نخلص من النواب المستوردين الذين مثلوا دير الأحمر ومنطقتها طيلة 20 عاما”. أليس من المعيب أن يعتبر جعجع أن ربيعة كيروز مستورد وهو إبن أبو ربيعة وإبن أخ سليم معوض كيروز المتجذر في دير الأحمر وفي المنطقة منذ قرون وعقود من الزمن ولبيته ولعائلته الباع الطويل في تعاطي الشأن العام والإنفتاح على الجميع؟”.

وتابع رحمة خلال لقاء عقده لعائلة آل رحمة في فندق “مونتيفردي” – بيت مري: “أليس من المعيب أن يعتبر جعجع نادر سكر مستوردا وهو إبن سكر إبن الأطرش العائلة المجودة في دير الأحمر وفي تل صوغة وعائلة القزح هي من العائلات المؤسسة لدير الأحمر ومنطقتها. أليس من المعيب أن يعتبرني أنا إبن جورج بركات رحمه وإبن أخت مرشد حبشي مستوردا، هل هذا الخطاب مقبول وجائز من أجل مقعد نيابي؛ يحق له أن يقول ما يشاء لربح المقعد النيابي ولكن هذا القول لم يدخل ابدا في قاموس منتطقتنا وتقاليدها واعرافها وشيمها”.

وقال: “حرام أن ينحدر الخطاب السياسي من قطب سياسي إلى هذا الدرك، حرام أن يقع فريسة الحقد والكيد والنكد إلى هذا الحد”. وأضاف “نحن وحدنا يحق لنا أن نقول إن “القوات اللبنانية” وضعت كل ثقلها لكي تنقل المقعد الماروني من بعلبك إلى بشري ووقفنا لها في المرصاد”.