IMLebanon

جعجع: لن نقبل أن يعود النفوذ السوري من خلال الانتخابات

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن “شهداء زحلة استشهدوا لقيام الدولة في لبنان لا شبه دولة، ومن أبسط واجباتنا تجاههم أن نكون اوفياء لهم بالحد الأدنى لشهادتهم، أن نصوت لمن يريد أن يصنع دولة في لبنان، وليس لمن يؤيد أو يدعم أو يغطي من يعرقل قيام دولة في لبنان، التي وإن أردنا قيامتها، فيجب ألا يصادر أي طرف جزءًا من صلاحياتها، باعتبار أن الدولة لا يمكن أن تقوم بوجود سلاح غير شرعي على أراضيها، وبالتالي كل من يؤيدون هذا السلاح يؤيدون مصادرة صلاحيات الدولة، وزحلة لا يمكن أن تصوت لهم ولن تصوت”.

واعتبر جعجع، خلال عشاء تكريمي أقامته منسقية زحلة في “القوات اللبنانية”، أن الذكرى الأساسية هي 2 نيسان 1981 “يوم استشهد شباب وشابات زحلة ليمنعوا جيش الأسد ونفوذه من الدخول الى زحلة”. وأكد أن زحلة كما سائر المناطق اللبنانية “لن تقبل أن يعود النفوذ الأسدي الذي يحاول الشعب السوري إخراجه من سوريا حاليًا الى لبنان من الشبابيك الانتخابية”.

وتساءل جعجع “ما الحل لكل المشاكل؟ هل النق هو الحل؟”، مجيبًا “لا أبدًا، بل في 6 أيار لدينا فرصة للحل، وكل المطلوب منا أن نضع الورقة الصحيحة في صناديق الاقتراع”. ومن هنا دعا جميع أبناء زحلة واللبنانيين إلى “انتخاب لوائح القوات اللبنانية للوصول إلى لبنان الذي نريده”. وانتقد أصحاب “الشعارات الرنانة الذين لا يملكون مشروعا انتخابيًا على مستوى الوطن”، معتبرًا أن “بعض الأمور لا تحتمل التأويل، فإما دولة أو لا دولة، والدولة في لبنان معلقة باعتبار ألا دولة توافق على وجود سلاح إلى جانب سلاح جيشها، وقرارها الاستراتيجي بيد أحد آخر، فهذه دولة لا تحترم نفسها ونحن نريد دولة تحترم ذاتها”.

ووجه جعجع ختامًا تحية كبيرة إلى زحلة، قائلًا “فليحكم كل مواطن من زحلة ضميره، وليعرف أن سعر ورقة الاقتراع هو مستقبل أولاده، ولينتخب التغيير، أي يصوت قوات”.