IMLebanon

الأحدب: يجب أن نضع لهم حداً في 6 أيار

أشار رئيس الاعتدال المدني مصباح الأحدب الى ان “حكامنا ذلونا وأفقرونا بما فيه الكفاية، ووضعوا أولادنا في السجون وهجروا شبابنا، وهم يضعون يدهم على الدولة ويسرقون مقدراتها بجشع لا يوصف”.

وتساءل خلال لقاء شعبي للائحة “القرار المستقل” في جبل محسن في طرابلس: “لماذا يترشح حكامنا على الانتخابات ان كانوا عاجزين عن اقرار 100 مليون دولار لإنماء طرابلس التي دمروها خلال 20 جولة عنف”.

وأضاف: “يقولون انهم أمنوا لنا 11 مليار دولار خلال مؤتمر “سيدر” والحقيقة ان ما جرى ليس سوى باريس 4. وهنا نسأل: أين الـ 80 مليار دولار من باريس 1 و2 و3، فلا كهرباء ولا بنى تحتية ولا انماء، واليوم تزيدون ديننا 11 مليارا ولا تريدون وقف الهدر والسرقات والفساد، وستفرضون علينا لتسديد هذا الدين ضرائب جديدة وسترفعون فاتورة الكهرباء وستقتطعون من المعاش التقاعدي للموظفين وهذا الأمر غير مسموح لانه يمس بالأمن الاجتماعي للمواطن”.

وختم: “خلال الأحداث الأليمة التي جرت بين التبانة وجبل محسن رفعنا الصوت وواجهنا الجميع وقلنا ان الاعتداء على أي مواطن في طرابلس من أي طائفة كان هو اعتداء على كل طرابلس، ويجب ان تثبتوا للجميع ان جبل محسن جزء لا يتجزأ من طرابلس وجميعنا متضررون، ويجب أن نضع لهم حدا في 6 أيار”.