IMLebanon

أبو فاعور: العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام

أكد عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل أبو فاعور أن “أي مقعد انتخابي لا يستحق إعادة تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض”، مشيرا الى أن “وليد جنبلاط أخذ قرارا بوقف كل المهرجانات الانتخابية لعدم الانجرار الى خطابات مذهبية يفرضها القانون الانتخابي”.

ورد ابو فاعور، خلال زيارته لمتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري، على المرشح عن المقعد الكاثوليكي في الشوف – عاليه غسان عطالله قائلا: “أعاد نبش الماضي وأحقاده وضغائنه بكلام فيه الكثير من التجرؤ على المصالحة، والكثير من الانتهازية الانتخابية التي لا تراعي حرمة المصالحة ولو دمرت البلد”.

وأضاف: “لن نستدرج إلى هذا المنطق ولن نرد عليه بل سنعتصم بالمصالحة وسنتمسك بها ونترك لأبناء المصالحة في الجبل في راشيا والبقاع الغربي في كل جبل لبنان وفي كل المناطق اللبنانية أن يحكموا على هذا الأمر”.

وتابع: “وليد جنبلاط خياره واضح، فإذا كان الخيار بين المصالحة وبين المكاسب الانتخابية فهو ينحاز إلى المصالحة دون أي تردد”.

وأعلن أبو فاعور، ردا على سؤال عن العلاقة مع الرئيس سعد الحريري وتيار “المستقبل” عن أن: “العلاقة مع تيار المستقبل ليست على ما يرام، ليس هناك قطيعة ولكنها بحاجة إلى إعادة أجواء الثقة اليها. هناك اتصالات تجري وآمل أن نعيد سويا رسم معالم المرحلة المقبلة على قاعدة التفاهم السياسي الذي كان قائما بيننا وبين تيار المستقبل”.