IMLebanon

الراعي: يد خفية تحمي وطننا وشعبنا

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، المندوب الأسقفي الفرنسي للعلاقات مع المسلمين الأب فينسان فيرولدي، على رأس وفد من ممثلي الأبرشيات الكاثوليكية في فرنسا، ضم: كهنة وعلمانيون، في حضور الأمين العام للجنة الوطنية للحوار المسيحي الإسلامي المير حارث شهاب، الذين اطلعوا من الراعي على واقع العلاقة التي تجمع بين المسيحيين والمسلمين في لبنان منذ انشاء لبنان وحتى اليوم.

واشار فيرولدي بعد اللقاء الى ان الوفد مهتم بمعرفة المزيد من المعلومات عن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين للتعمق فيها، لافتا الى ان عددا من اعضاء الوفد تم تعيينهم من قبل اساقفتهم لتكوين فكرة واضحة وعميقة عن الموضوع.

ثم التقى الراعي المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود وكان بحث في مواضيع تتعلق بالقطاع الزراعي في لبنان.

هذا وكان الراعي التقى مساء امس حشدا من المؤمنين الذين توقفوا عند مدخل الصرح لإلتماس بركته الرسولية قبيل توجههم في مسيرة صلاة الى مزار سيدة لبنان في حاريصا بمناسبة بدء الشهر المريمي.

وقال الراعي: “نلتفت دائما الى سيدة لبنان لكي نضع بين يديها وطننا وشعبنا. ويوم الأحد 13 الحالي سوف نحتفل كالعادة بعيد سيدة لبنان ومن ثم نعيد التكريس في احد آخر تكريس لبنان والشرق الاوسط لقلب مريم الطاهر”. وشدد على انه “لولا حماية سيدة لبنان لما تمكنا من ان نقطع كل هذه الظروف الصعبة. ففي كل مرة نصل فيها الى شفير الهاوية، نشعر وكأن يدا خفية تحمي وطننا وشعبنا”.