IMLebanon

الدفاع المدني: مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات عن أنه “تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، خلال الساعات ال48 الماضية، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

– إخماد حرائق :
* أحراج : حبوب – عاليه – المرادية.

* أعشاب : بصاليم – ميروبا – بقنايا – راس مسقا – البوار – بجه – العاقبية – عاليه – عرمون – البيرة(عكار) – العبدة – التليل – المنية – برج العرب – الشويفات – الأشرفية – الغازية – سير الضنية – عيتات – حاروف – بسوس – دير قوبل.

* منازل : بيصور – عاليه – فيع – حلبا.
* سيارات : بير الهيت – صور – عدلون – حلبا – مشتى حسن – صوفر.
* مؤسسات: داخل مستودع ومعمل في الشويفات – داخل محل لبيع الأحذية في برج حمود – داخل محل في برج البراجنة.
* كهرباء : أسلاك كهربائية داخل مبنى في محيط المدينة الرياضية – أسلاك كهربائية في مجدل عنجر – مولد في العاقبية، وآخر في الصفير – غرفة كهرباء في الدامور وأخرى في عاليه.
* نفايات : الفياضية.
+ أعشاب في السمقانية .
* مختلف : أشجار مثمرة في كل من الصرفند وبنتاعل – أعشاب وإطارات في مخيم برج الشمالي – على سطح مبنى في فرن الشباك – داخل خيم في بحنين.
– حوادث سير : صور ونقل جريح الى المستشفى – طريق عام (صور – البرغلية) ونقل جريح الى المستشفى – صور ونقل جريح الى المستشفى – الكرك زحلة ونقل جريحة الى المستشفى – تعنايل ونقل جريحة الى المستشفى – صور ونقل جريح الى المستشفى.
– نقل وإسعاف : (13) حالة طارئة – نقل جثة مواطن من داخل منزل في تعلبايا الى المستشفى – نقل جثتين من جبل الصويري الى المستشفى.

– إغاثة وإنقاذ : إنقاذ مواطنين ضلوا طريقهم في أحراج مرج بسري – إنقاذ مواطنين من بشري – إنقاذ 3 أشخاص إحتجزوا على متن زورق مقابل شاطىء السعديات.

– حماية مدنية : تأمين السلامة العامة خلال مسيرة صلاة من جونية الى حريصا.”