IMLebanon

مجلس الوزراء يشيد بانتخابات المغتربين

أشاد مجلس الوزراء بإنجاز المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية في دول الانتشار، التي سترفع إليه وزارتا الخارجية والداخلية تقريرًا عنها. واستمع إلى عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق للإجراءات المتخذة للانتخابات التي ستجرى يوم الأحد المقبل في كل المناطق اللبنانية، فيما أوضح وزير العدل سليم جريصاتي أن “دوامًا كاملًا سيعتمد في الوزارة والنيابات العامة لمواكبة عمل لجان القيد”.

وكان سبق الجلسة، التي عقدت قبل ظهر اليوم برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في بعبدا، خلوة ثنائية بين عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تناولا فيها جدول أعمال الجلسة.

وبعد ذلك، درس مجلس الوزراء جدول الأعمال واتخذ في شأنه القرارات المناسبة، ومنها الموافقة على طلب وزارة الاتصالات إصدار طابع تذكاري يحمل اسم الكاتبة الراحلة إميلي نصر الله. وطلب المجلس الاقتصادي والاجتماعي ملء 14 مركزًا شاغرًا لديه. وطلب مجلس الإنماء والإعمار تأمين اعتمادات إضافية لاستكمال تنفيذ مشاريع واردة في قرار سابق لمجلس الوزراء”.

وفي حوار مع الصحافيين، أكد بو عاصي أن تقريرًا “سيرفع بكل الشوائب التي حصلت في اقتراع المغتربين إلى مجلس الوزراء قريبًا من وزارة الداخلية”. وتمنى “النجاح للمجلس الاقتصادي الاجتماعي الجديد”، معتبرًا أن “يجب إعطاؤه الإمكانات اللازمة لذلك بحرص شديد على المال العام”.

وردًا على سؤال عن عدد الجلسات المتبقية لهذه الحكومة، أجاب بو عاصي أن “عدد الجلسات المتبقية أو جدول أعمالها أمور يعود تقريرها إلى فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة”.