IMLebanon

نسب اقتراع عالية للموظفين في الانتخابات النيابية

اقفل صندوق الاقتراع في سراي زغرتا عند السابعة مساء. وكانت الساعة الاخيرة قبل الاقفال، شهدت اقبالا ملحوظا رفع نسبة التصويت الى حدود 95%، بحيث وصل عدد المقترعين الى 236 من أصل 248 موظفا مسجلين على القائمة الانتخابية. وسجل حضور مندوبين عن الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات واللجنة الأوروبية لمراقبة الانتخابات في لبنان.

وفي سرايا اميون أقفل قلم الاقتراع في الوقت المحدد السابعة مساء، وفي حضور مراقبين من الاتحاد الأوروبي والجمعية اللبنانية من اجل مراقبة الانتخابات lade وبدأت عملية التحضير لنقل الصناديق إلى مصرف لبنان بمواكبة قوى الأمن الداخلي. وشهدت العملية الانتخابية اقبالا كثيفا وبلغت نسبة الاقتراع 93,7 % وقد اقترع 208 موظفا من أصل 222.

وفي سراي مرجعيون أقفل صندوق الاقتراع عند السابعة والنصف مساء، بسبب كثافة المقترعين في الدقائق الأخيرة ما استدعى تمديد الوقت المخصص للاقتراع. وشهد قلم الاقتراع اكتظاظا فيما حضر مراقبون من الاتحاد الاوروبي وغابت “هيئة الاشراف على الانتخابات، وبدأت عملية التحضير لنقلها الى مصرف لبنان بمواكبة قوى الامن الداخلي. وبلغ عدد المقترعين في القلم 485 من أصل 580 اَي بنسبة 83 %.

وفي جبيل، اقفل صندوق انتخاب الموظفين المكلفين الالتحاق بأقلام الاقتراع يوم الاحد المقبل كرؤساء اقلام وكتبة في مراكز الاقضية والمحافظات الذي وضع في قاعة المحكمة سابقا في سراي جبيل، وقد تمت العملية الانتخابية بأجواء هادئة بوجود مندوبين عن اللوائح الانتخابية ومراقبين من جمعية LADE كما حضر ظهرا الى مركز الاقتراع وفد من البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات، وقد بلغ عدد المقترعين حتى ساعة الاقفال 264 من اصل 284.

وفي نهاية العملية الانتخابية فتح رئيس المركز الصندوق امام المندوبين والمراقبين حيث اعيد احتساب المغلفات فتبين ان عددها مطابق لرقم المقترعين الموقعين على لوائح الشطب، بعد ذلك تم ختم الصندوق بالشمع الاحمر ونقله الى مصرف لبنان وسط مواكبة امنية لعناصر مخفر جبيل في قوى الامن الداخلي.

واقفل صندوق الاقتراع في القلم الانتخابي في سراي عاليه للموظفين المشاركين في الانتخابات النيابية حيث بلغ عدد المقترعين في قضاء عاليه 305 مقترعين من اصل 346 مسجلين على اللوائح اي ما نسبته 88 بالمئة من المجموع العام، هذا ولم تسجل طوال هذا اليوم أي مشاكل وبوجود اعضاء من لجنة مراقبة ديمقراطية الانتخابات.

واقفل مركز قلم الاقتراع في سرايا جونية عند السابعة مساء وهو مخصص للموظفين المولجين عملية اقتراع يوم الاحد. وشارك في الانتخابات رؤساء الاقلام والكتبة المسجلون في لوائح الشطب في قضاء كسروان الفتوح، وبلغ عددهم 138 ناخبا وشارك منهم 133. وواكب عناصر درك جونية العملية الانتخابية لضمان حسن التنفيذ من اي شائبة، ولم يسجل اي تصرف مخل بالعمل الانتخابي.

واقفل صندوق الاقتراع في سراي بعبدا وسط أجواء هادئة، وقد سجل اقتراع 296 ناخبا من اصل 339، بنسبة مشاركة بلغت 87%.