IMLebanon

أبي رميا: الصحف ستعنون “سقوط العهد في جبيل” إذا سقطت

اعتبر عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب سيمون أبي رميا أن “كلام فريد هيكل الخازن يهدف إلى ضرب العهد وإسقاطه وينمي الأحقاد”، مشيرًا إلى أن “مدرج ميروبا للجميع ولم ينزعج من كلام الوزير جبران باسيل بالأمس، سوى من لديه مسلة تحت إبطه”. وذكر “إذا أردنا دعم العهد والمحافظة على وجود الرئيس القوي علينا معرفة من ننتخب في كل الأقضية”.

ورأى أبي رميا، في حديث تلفزيوني: “في حال خسرت الانتخابات في 6 أيار، ومع العلم أن هذا لن يحصل، كل الصحف ستعنون سقوط العهد في جبيل”. وأكد أن “معركة التيار في جبيل عنوانها الأساسي سيمون أبي رميا، أما هدفنا الاستراتيجي وصولنا نحن الثلاثة، أنا، الدكتور وليد الخوري والأستاذ ربيع عواد”، لافتًا إلى أن “معركتنا الأساسية هي تأمين أكبر حاصل انتخابي لوصول أكبر عدد من مرشحي لائحة لبنان القوي”.

وأبدى أبي رميا امتعاضه “مما يقوم به البعض من تحريك للغرائز الطائفية”، فقال: “الحديث عن تغيير هوية جبيل ليس إلا كلامًا كاذبًا، والخطاب الطائفي يستخدمونه لأهداف انتخابية فاشلة. النيابة العامة تحقق بالعديد من المخالفات الحاصلة في بلدية جبيل”. وأعرب عن فخره بـ”مرافقة العماد عون منذ تاريخ نفيه إلى فرنسا، وصولًا إلى رئاسة الجمهورية”، مؤكدًا أن “التيار الوطني الحر صاحب رسالة وطنية لبناء دولة العدالة والمؤسسات والقانون”.

ووجه أبي رميا رسالة إلى الشعب اللبناني، بقوله: “أمامكم فرصة تاريخية ورئيسًا استثنائيًا والتحدي كبيرًا، فإما أن نرسخ استقرارنا وسيادتنا، وإما نكون قد فشلنا”.