IMLebanon

باسيل: هناك تنافس مالي غير مسبوق “التيار” نظيف منه

اعتبر وزير الخارجية جبران باسيل أن “هناك ظاهرة جديدة دخلت لبنان” وهي المال الانتخابي، ورأى فيها “تنافس مالي غير مسبوق وبهذه الوحشية المالية على الناس وعلى شراء الأصوات والضمائر بهذا الشكل الغريب”. وأكد أن “التيار الوطني الحر بقي نظيفًا من هذه الظاهرة”.

وأضاف باسيل،  في تصريح من مكتب الماكينة الانتخابية المركزية للـ”تيار الوطني الحر”: “هناك إشكالات واضح أنها افتعلت في خلال النهار، هناك كلام سمعناه في الجبل عن الانقضاض على الصناديق وافتعال حالة مشبوهة وطوال النهار كانت تحصل عملية تشكيك، التشكيك السياسي حاصل بالعهد، بالحكومة، بالبلد”، معتبرًا ان “عملية تيئيس أدت إلى حال من الإحباط في مجتمعنا وإلى المشاركة التي يمكن أن نقيمها أفضل بعد النتائج النهائية”.  ونبه من أن “تترجم عملية التخويف هذه في الفرز أو في موضوع الصناديق”.

وشدد باسيل على أن “القانون واضح لجهة أن صناديق الاقتراع تقفل الساعة السابعة”، مؤكدًا أن “كنا نرغب ربما أن نعطي وقتًا أطول للمشاركة أكثر، نحن نلتزم بالقانون”.

وختم: “مر النهار جيدًا، ولاحقًا سنرى ما يمكننا فعله لنتائج أفضل ومشاركة أكبر، لكننا لسنا مضطرين لمخالفة القانون ومجيء من يمس بهذه العملية الديمقراطية”.