IMLebanon

“الجمارك” والهيئات الاقتصادية: لوقف التهريب عبر الحدود السورية

أشاد رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير بـ “التحسن الذي سجل على مستوى أداء الجمارك خلال الفترة الماضية والذي أدى الى مكافحة التهريب الى حد بعيد وتسهيل امور التجار والصناعيين”، لافتا الى “ضرورة تضافر الجهود لوقف التهريب عبر الحدود مع سوريا، واستمرار مسيرة تطوير الجمارك”.

وأشار شقير، في لقاء موسع مع المجلس الاعلى للجمارك برئاسة العميد اسعد الطفيلي، الى ان “استمرار التهريب عبر الحدود إضافة الى التزوير، من شأنه ضرب ما تبقى من مؤسسات تجارية وصناعية شرعية في لبنان”، مشددا على “ضرورة انهاء هذه الظاهرة التي تهدد الاقتصاد الوطني”.

من جهة أخرى، شكر رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد الطفيلي شقير على “هذا اللقاء المثمر بين الشركاء”، وأكد ان “الجمارك ومع الامكانات المتواضعة تمكنت من مكافحة التهريب في الكثير من المعابر الرسمية”، شاكيا من “ندرة الامكانات التي تمكن الجمارك من القيام بواجباته على أكمل وجه خصوصا في موضوع مكافحة التهريب”، مشيرا الى ان “المجلس الاعلى للجمارك تواصل مع الجيش للمساعدة في ضبط الحدود مع سوريا وقد وعدنا خيرا”.

وعرض الطفيلي “عددا من المشاريع التطويرية التي يعمل عليها المجلس الاعلى للجمارك، منها وضع قانون جديد وهيكلية جديدة للجمارك، وخطة استراتيجية له، مؤكدا ان دور الجمارك ليس فقط جباية الرسوم انما أيضا حماية الاقتصاد والمواطن”.