IMLebanon

مخزومي: نستطيع ان نكون يدا واحدة في المرحلة المقبلة

هنأ النائب المنتخب فؤاد مخزومي لبنان بالانتخابات التي جرت، قائلا: “كنا نتمنى الا تصل الى المعارك الشخصية كما حصل، ولكن بالنتيجة فاننا جميعا اليوم نمثل لبنان، وعلينا ان نشبك أيدينا، وعلينا ان نتعاون جميعا في هذه المرحلة الصعبة، وهناك مرحلة اقتصادية سيئة ومرحلة سياسية صعبة في المنطقة، واعتقد ان هذه الانتخابات فرزت مجموعة نستطيع ان نعمل معها من اجل وطننا”.

وأضاف بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، ” نتمنى ان يمارس المجلس صلاحياته فعليا لا ان نجري الحوارات الاساسية خارج المؤسسات الدستورية المنتخبة، لانه اذا اعطانا الشعب ثقته نتمنى على المسؤولين ان يتركونا نمارس هذه الصلاحية، لانه آن الاوان ان يشعر لبنان بأن المؤسسات تسير والعهد “يقلع” ونعمل سويا لانه في النتيجة نستطيع ان نكون يدا واحدة في المرحلة الصعبة المقبلة”.

وتابع “هناك كتلة الرئيس بري وسنرى اذا كان هناك تكتلات اكبر ونرى ما هي برامجها الاقتصادية والسياسية، وعلى اساسها نأخذ خيارنا بالانضمام إلى إحدى الكتل. ولكن بالنسبة الينا نعتبر ان الرئيس بري هو مرشحنا لرئاسة مجلس النواب لان الحنكة التي يتمتع بها والتي مارسها في كل السنوات الماضية برهنت ان لديه ميزان الذهب في السياسة الداخلية والخارجية”.

وأردف “لا شك ان رئيس الحكومة سعد الحريري فاز بالكتلة السنية الاكبر، واتوقع ان رئيس الجمهورية وحزب الله سيطرحان اسمه كرئيس لمجلس الوزراء، ونحن في هذا المجال سندعم الرئيس الحريري. ولكن كونه لم يعد الممثل الوحيد للسنة فاعتقد ان بقية السنة يجب ان يكون لهم دور في اعطاء رأيهم بتركيبة الحكومة وخصوصا في ما يتعلق بالبرنامج الاقتصادي، ومن هم ممثلو السنة في مجلس الوزراء”.

كما واستقبل بري النائب المنتخب جان طالوزيان، ثم السفير العراقي علي العامري الذي هنأه بالانتخابات، وتطرق الحديث الى العلاقات بين البلدين.

وتلق برقيتين من الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” اسماعيل هنية لتهنئته بالانتخابات النيابية وبإعادة انتخابه.