IMLebanon

عون يقيم إفطاراً رمضانياً الأربعاء

اطلع رئيس الجمهورية ميشال عون من وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري، على انتهاء الاعمال كليا في مبنى المكتبة الوطنية في الصنائع، والجهوزية لتدشينها تمهيدا لبدء العمل فيها. وعرض الخوري على رئيس الجمهورية صورا للمبنى واقسامه وقاعاته وغرفه والتجهيزات الحديثة فيه.

ديبلوماسيا، استقبل عون سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي، الذي عرض الخطوات التنفيذية التي قامت بها بلاده لجهة دعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية، تنفيذا لقرارات مؤتمر “روما- 2” الذي انعقد في العاصمة الايطالية مؤخرا.

واشار السفير ماروتي الى ان ايطاليا ستقدم للجيش وقوى الامن الداخلي، تجهيزات يحددها لبنان بقيمة مليونين و400 الف دولار اميركي، اضافة الى زيادة الدورات التدريبية التي يتولاها مدربون ايطاليون.

قضائيا، استقبل عون رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد، الذي تداول معه في مسار العمل في المحاكم وعمل معهد الدروس القضائية والمجلس العدلي. واستقبل الرئيس عون الوزير السابق بهيج طبارة واجرى معه جولة افق.

الى ذلك، اقيم في قصر بعبدا احتفال منح خلاله رئيس الجمهورية البروفسور فريد جورج متري وسام الارز الوطني من رتبة “كومندور” تقديرا لعطاءاته وابحاثه في المجالات الطبية والعلمية والذرية والنفطية التي حققها في مستشفى “مايو كلينك” والمختبر الذري الاميركي في لوس الاموس وفي شركة النفط الاميركية “شيفرون”.

إلى ذلك، يقيم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون غروب يوم الاربعاء، افطارا رمضانيا في قصر بعبدا، دعي اليه اركان الدولة ورؤساء الطوائف المسيحية والاسلامية والوزراء والنواب الجدد ورؤساء البعثات الديبلوماسية والقنصلية والموظفين الكبار. ويلقي الرئيس عون في نهاية الافطار كلمة يتناول فيها الاوضاع الداخلية والتطورات الراهنة.