IMLebanon

نديم الجميل: لم يستشهد شبابنا لنستسلم نحن

شرح النائب نديم الجميل خلال إحتفال في لندن “ما آلت اليه العملية الانتخابية ونتائجها على الواقع السياسي اللبناني”، مشددا على أن “لا خيار لدينا سوى ما كان يردده البطريرك صفير عندما قال: بين أي شيء والحرية، نختار دائما الحرية. وهكذا نفعل نحن”.

كلام الجميل جاء خلال حفل العشاء السنوي الذي أقامه قسم لندن الكتائبي بحضور السفير اللبناني في بريطانيا رامي مرتضى والقنصل العام مروان فرنسيس، والأب جوني سابا رئيس دير مار شربل للرهبانية المارونية والقيم الأورثوذكسي في العاصمة البريطانية الارشمندريت سلوان ورئيس قسم لندن جاك بعقليني وحشد من اللبنانيين والكتائبيين”.

وقال:” عندما تكون الكتائب بخير، لبنان يكون بخير، وعندما تتراجع الكتائب، يتراجع لبنان. ولبنان اليوم يمر بمرحلة صعبة، لقد خرجنا من هذه المعركة دون هدف سياسي. لكن الخيار المطروح عند أحد المعسكرات السياسية هو تحويل لبنان الى جبهة مفتوحة من اليمن الى العراق مرورا بسوريا ولبنان، وهناك فريق يريد أن يعتمد على الدولة ومؤسساتها وعلى جيشها حفاظا على السيادة الوطنية”.

وأضاف:” مهمتنا خلال السنوات الاربع الآتية هي العودة الى الجذور حتى نقول للبنانيين في الخارج المستائين من الداخل: لا تفقدوا الأمل، نريدكم أن تبقوا على فخركم واعتزازكم بانتمائكم الوطني. شبابنا لم يستشهدوا حتى نستسلم نحن”.

وشدد الجميل على أنه يؤمن بنفس المبادىء التي آمن بها بشير وقال: “سأتابع المسيرة حتى نتمكن من العيش في بلد يشبهنا يكون صلة الوصل بين الشرق والغرب”.