IMLebanon

أساتذة التعليم المهني: لم نسمع إلا إرضاءات ووعودًا فارغة

طالبت لجنة الأساتذة للمعلمين المتعاقدين في التعليم المهني والتقني “رفع الظلم عن الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني”.

وتوجهوا في رسالة تلاها رئيس اللجنة وليد نمر إلى الرؤساء عون وبري والحريري والقيادات السياسية: “نستصرخ ضمائركم للنظر في القضية المحقة التي وعدنا بها من كافة أطياف الطبقة السياسية ووزراء التربية الذين تعاقبوا على استلام شؤون التربية في هذا البلد. طوال الأعوام المنصرمة لم نسمع إلا ارضاءات بالكلام فقط وبالوعود الفارغة”.

وأضاف: “تتحدثون على بند سلسلة الرتب والرواتب عن وقف التوظيف وفي المقابل تعدون بتحقيق مطالبنا وتتلكأون في ذلك.

وسألوا: “إلى متى سنبقى مهمشين في قطاع التربية والتعليم ونحن نرعى عقولا ونخرج أجيالا تضع بلدنا في الطليعة على المستوى الدولي والعالمي”.

وتابعوا: “لم يستجب أحد منكم إلى مطالبنا أو ينظر لحالنا وقد انعكس ذلك أوضاعا اقتصادية خانقة نعيشها وتفاقم للأزمة الاجتماعية فلا نعرف مصيرنا ومصير أبنائنا ومستقبلهم”.

وأضافوا: “إن لجنة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني تطلب تأمين حقوق وصون كرامة كافة الأساتذة المتعاقدين لأنهم يريدون أن يشعروا بأنهم جزء من كيان هذا الوطن، فكل أستاذ في هذا القطاع يعيش التهميش ويشعر بالغبن ويتأسف على الأيام التي تابع من خلالها تحصيله العلمي في هذا المجال.

وختموا: “ان المعلمين في حالة غليان فلا تدعوهم أو تتركوا قضيتهم فيصبحون مضطرين للسير بأقسى الخطوات السلبية التي لا تليق بسمعة بلدنا ولا ساستنا”.