IMLebanon

معوّض: من حق “حركة الاستقلال” أن تتمثل في الحكومة!

أعلن رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض أن “هناك اجماعاً على ان تكون الحكومة المقبلة حكومة وحدة وطنية لتثبيت الاستقرار القائم والاستفادة من جو التعاون بين القوى السياسية، لكن التعاون والايجابيات لا تكفي، فالمطلوب من الحكومة ان تتحمل مسؤولياتها وان تكون على مستوى التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، فامامها مسؤولية حماية لبنان في ظل التطورات الخطيرة التي تواجهه، وهذا يتطلب عودة الجميع الى سقف الدولة اللبنانية ووجود رئيس الجمهورية وطرحه الاستراتيجية الدفاعية التي من المفترض أن تحمي لبنان”.

كما المطلوب من الحكومة أن تضع استراتيجية اصلاحية، انطلاقا من مؤتمر “سيدر” الذي يشكل فرصة حقيقية لانقاذ الاقتصاد، لذا المطلوب الاستفادة من مؤتمر “سيدر” لانقاذ الوضع الاقتصادي. أما المسؤولية الثالثة على الحكومة فهي ادارة ملف النازحين بشكل سليم ووضع حل تدريجي له.

معوض قال من مجلس النواب في ظل الاستشارات غير الملزمة التي يجريها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري: “اللقاء مع الرئيس سعد الحريري كان ايجابيا والتقيته بصفتي رئيس “حركة الاستقلال”. وكانت فرصة بحثت فيها العلاقة الثنائية مع الرئيس الحريري التي مرت بمرحلة من البرودة، وتوافقنا على طي صفحة البرودة وخلق صفحة جديدة من التعاون انطلاقا من التاريخ المشترك والنضال المشترك وانطلاقا مما افرزته الانتخابات النيابية، ونبني صفحة من التعاون الحقيقي باتجاه الانماء الشمالي والزغرتاوي وباتجاه الأهداف التي وضعناها وطنيا”.

ورأى معوض أن تمثيل “حركة الاستقلال” على مستوى الوزارة حق انطلاقا من نتائج الانتخابات، فهي أثبتت أنها قوة ثانية على مستوى زغرتا وقوة رابعة على مستوى الشمال.