IMLebanon

بريطانيا: مستمرون بدعم لبنان بكافة المجالات

هنأ سفير بريطانيا هيوغو شورتر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بإنجاز الانتخابات النيابية لما فيها من تجسيد للحياة السياسية اللبنانية. وأكد السفير البريطاني وقوف بلاده الى جانب لبنان والاستمرار في تقديم الدعم اللازم له في مختلف المجالات. وكانت بين عون وشورتر جولة أفق في الاوضاع المحلية والتطورات الاقليمية ومواقف لبنان منها.

نيابيا، استقبل عون النائب جميل السيد وعرض معه مواضيع الساعة محليا واقليميا. وبعد اللقاء اوضح السيد انه شكر رئيس الجمهورية على الاهتمام الذي يبديه بالاوضاع في البقاع، ولاسيما ما يتعلق بالوضع الأمني. واستقبل عون النائب سليم عون وعرض معه حاجات منطقة البقاع عموما وزحلة خصوصا. وأوضح عون انه شكر رئيس الجمهورية على القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء لجهة تمويل تغطية استملاك وتنفيذ الطريق الذي يربط الاوتوستراد العربي بمحول كسارة.

نيابيا ايضا، استقبل رئيس الجمهورية النائبين عن الطائفة العلوية في عكار وطرابلس والضنية والمنية مصطفى حسين وعلي درويش اللذين نقلا اليه تهاني ابناء الطائفة بإنجاز الانتخابات، وشكرهم على الاهتمام الذي يوليه لمطالب اللبنانيين العلويين وحقوقهم. وطلب حسين ودرويش أن تتمثل الطائفة العلوية في الحكومة الجديدة، وهو ما كان وعد به عون ابناء الطائفة في مناسبات عدة، أسوة بتمثيل الاقليات المسيحية. وتطرق البحث الى الاوضاع في الشمال وحاجات الشماليين.