IMLebanon

ما يجب أن تعرفه عن بلد المونديال

تستضيف روسيا كأس العالم في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، وذلك بين 14 حزيران المقبل و15 تموز 2018. في ما يأتي خمس معلومات عن البلد الذي يمتد بين قارتي آسيا وأوروبا:

-المساحة الأكبر في العالم: تعد روسيا البلد الأكبر مساحة في العالم، وتمتد على 17 مليون كيلومتر مربع بين بحر البلطيق غربا والمحيط الأطلسي شرقا.

-القياصرة والاتحاد السوفياتي: في الساحة الحمراء، أبرز مقاصد السياح في موسكو، تتجاور الكنائس التي تعود الى عهد القياصرة، مع النجوم الحمراء لقصر الكرملين الخاص بالرئاسة، على مقربة من ضريح الزعيم السوفياتي فلاديمير لينين… هذه المواقع وغيرها دليل على الطابع التاريخي الشديد التنوع لروسيا.

-حظر غذائي: سيصعب على المشجعين الأجانب، لاسيما الانكليز والفرنسيين، متابعة المباريات وهم يتناولون أطعمة اعتادوا عليها في بلادهم، مثل جبنة التشيدر أو بعض أنواع المعجنات… منذ آب 2014، فرضت روسيا حظرا على العديد من المنتجات الغذائية الأوروبية ردا على عقوبات غربية فرضت عليها، لاسيما على خلفية الأزمة في أوكرانيا.

-الهوكي بدلا من كرة القدم: يعد هوكي الجليد الرياضة الأولى في روسيا. ويفيد الروس من موسم الشتاء الطويل والانخفاض الحاد في درجات الحرارة الذي يحول العديد من البحيرات الصغيرة الى أرض متجلدة تصلح لمزاولة اللعبة.

-انترنت غير مضمونة: قد يفاجأ المشجعون الأجانب في روسيا بعدم قدرتهم على الولوج الى بعض المواقع الالكترونية المعروفة، اذ اعتاد الروس حجب اعتباطي لعدد من المواقع بطلب من القضاء، من دون سابق انذار أو تبرير أحيانا.