IMLebanon

انطلاق لجان العمل تحضيراً لمهرجانات الارز الدولية لصيف 2018

عقد اجتماع في معراب، بدعوة من رئيسة “لجنة مهرجانات الارز الدولية” النائبة ستريدا جعجع، خُصص لوضع خطة عمل بغية اطلاق التحضيرات لمهرجانات صيف 2018.

وقالت جعجع إن “المهرجان هذه السنة سيكون برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون باعتبار أننا سنكرم لبنان ببعده العالمي من خلال المواقع الخمسة المدرجة على لائحة التراث العالمي”.

اما بالنسبة الى نظافة الطرق وجهوزها في القضاء، فقد طلبت جعجع من رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف”البدء بتجهيزها وتحضيرها استعدادا لهذا الحدث الضخم”. وتمنت عليه “الاسراع في انهاء الاشغال من أجل إعادة بناء حائط دعم الطريق العام المنهار في بلدة عبدين والممول من اتحاد البلديات في اسرع وقت لئلا يتعرض، لا سمح الله، المارة لحوادث انزلاق خطيرة”.

وتمنت عليه “الاسراع في انهاء تركيب لافتات تعريفية جديدة بأسماء القرى والبلدات عند مفارقها الرئيسة، وعاكسات ضوئية لتحديد الطريق أثناء القيادة في الضباب”.

وتطرقت إلى “ضبط الأسعار ومراقبتها في المطاعم والفنادق والمحال التجارية التزاما للتعرفة الصادرة عن وزارتي السياحة والإقتصاد”.

وطالبت رئيس الإتحاد بـ”عقد اجتماع مع رؤساء بلديات القضاء من أجل تنظيم مواعيد المهرجانات والإحتفالات العامة التي ستجرى في القضاء خلال هذا الصيف وذلك لاطالة فترة المهرجانات خلال الصيف تعزيزا للحركة السياحية والإقتصادية بشكل أكبر في المنطقة”.

وتباحثت جعجع ورئيس بلدية بشري فريدي كيروز في “التحضيرات التي تقوم بها البلدة لمواكبة مهرجانات الأرز، وخصوصا لناحية تأمين جولات سياحية. مجانية لزوار المهرجان”.

وحضت رئيس لجنة الطلاب على “زيادة عدد الطلاب عند جادة سمير فريد جعجع نظرا الى الاعداد الكبيرة المتوقع حضورها المهرجان، والتي سيوزع عليها كما السنوات الماضية هدية تذكارية وعبوة مياه تحمل شعار مهرجانات الارز الدولية ليلتي 13 و28 تموز 2018”.