IMLebanon

مخزومي: التنسيق بين الأفرقاء كفيل بعبور لبنان إلى بر الأمان

عقد رئيس مجلس النواب نبيه بري سلسلة لقاءات في عين التينة، فالتقى وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم رياشي وعرض معه الاوضاع الراهنة.

وأكد النائب فؤاد مخزومي بعد لقائه بري: “إن هذه الزيارة لتهنئته بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لمجلس النواب، لافتا إلى أن هذا الأمر ليس بجديد لأن دولته أفضل من يشغل هذا المنصب نظرا إلى خطه السياسي المعتدل وحنكته التي ترسي دعائم الاستقرار والتوازن في البلد”.

وشدد على “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة في ظل الوضع الاقتصادي السيء، لكنه أكد أن هنالك إمكانية لإيجاد الحلول للملفات العالقة”.

وتابع: “بحثنا في عدة ملفات أبرزها الاستراتيجية الدفاعية والنزوح السوري والتأمينات الاجتماعية والتوظيف العشوائي وترسية العقود بالتراضي، فهذه العناوين، بحسب مخزومي، يجب أن يعبر عنها البيان الوزاري”.

ولفت إلى “أن المطلوب التعاون مع بعضنا البعض والتنسيق بين الأفرقاء كافة كفيل بالعبور بلبنان إلى بر الامان”.

وعرض بري مع سفير ارمينيا سامفيل مكتشيان التطورات الراهنة والعلاقات الثنائية وسلمه رسالة من رئيس البرلمان الارميني آرا بابلويان مهنئا باعادة انتخابه رئيسا للمجلس.

واستقبل بعد الظهر رئيس نادي الهومنتمن الرياضي هراير خاتشادوريان ولجنة كرة القدم في النادي برئاسة رئيسها غي مانوكيان الذي قدم اليه الثلاثية التاريخية التي احرزها النادي لكرة السلة، وهي: كأس البطولة العربية، وكأس بطولة لبنان، وكأس لبنان. ويصادف هذا مع الذكرى المئوية لتأسيس النادي.

كذلك تلقى برقية تهنئة من رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي السيد عمار الحكيم.