IMLebanon

مخزومي: من حق المرأة اللبنانية أن تمنح الجنسية لأبنائها

اعتبر رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي أنه “من حق المرأة اللبنانية أن تمنح الجنسية لأبنائها وهذا حق لا فصال فيه”.

ولفت إلى أنه “بعيدا من الحديث المتواتر عن مرسوم للتجنيس قد صدر، وبغض النظر عن هوية المجنسين أو مصير المرسوم، سواء أكان صحيحا أم مجرد شائعات، فإننا نجد أنه من حق رئيس الجمهورية ميشال عون وفق صلاحياته التي يمنحها له الدستور، منح الجنسية اللبنانية لعدد محدود يجد في تجنيسهم مصلحة للبنان. وقد سبق أن وقع معظم الرؤساء السابقين على مراسيم للتجنيس، محميين بالدستور”.

وتابع: “المهم في ما يشاع الآن هو أن لا تتحول مسألة التجنيس مسألة تجارية، من جهة، أما من جهة أخرى فنجد ضرورة، بما أن الموضوع مفتوح على غاربه أن نرفع الصوت من أجل حق مقدس من حقوق المرأة اللبنانية التي لا تقل ريادة عن مختلف نساء العالم. لذا ندعو إلى الوقوف إلى جانب المرأة في مطلبها المحق، وهذا يتطلب تعديل قانون الجنسية لتصبح المادة الأولى: “يعد لبنانيا كل شخص مولود من أب لبناني أو من أم لبنانية”.

وختم مشددا على “أن المرأة اللبنانية أحق بمنح الجنسية لأبنائها الذين ولدوا وترعرعوا في وطنهم الأم، فلا تبخلوا عليها بهذا الحق ولنتعاون جميعا في مجلس النواب لتحقيقه.”