IMLebanon

عثمان: أوقفنا عصابة تهرب المخدرات إلى خارج لبنان

أعلن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أن “شعبة المعلومات أوقفت عصابة تهرب المخدرات الى خارج لبنان ضمت 7 موقوفين وتمت مصادرة البضائع التي كانت ترصد وتراقب منذ فترة لمعرفة تفاصيل كل العملية”، مشيرًا إلى أن “البضائع كانت ستهرب عبر مرفأ بيروت، لكن المخطط أفشل”.

وأكد عثمان، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر القوة الضاربة في شعبة المعلومات بحضور كبار ضباط المديرية، أن “عناصر قوى الأمن الداخلي تبذل جهودها وتواصل عملها لكشف بقية التفاصيل والقبض على المشتبه بهم”، أضاف: “لقد ألقينا القبض على شخص جنسيته ايطالية. أما العناصر أخرى فلديها جنسيات أوروبية تم إصدار بلاغات بحث عالمية بحقها، ويتم البحث عن موقوفين آخرين أيضًا”.

وأعلن عثمان “أننا دهمنا أمس بلدة بريتال، وحصل إطلاق نار بشكل كثيف، واعتقلنا سوريين اثنين ومتهمين بسرقة سيارات بأعداد كبيرة”، مشددًا على أن “الأمن هو عملية وعي عند الناس”. وأكد “أننا نقوم بواجباتنا عمومًا، لكن هناك شراكة يجب أن تكون مع المجتمع، وليس ضروريًا أن يقوم رجال قوى الأمن دائمًا بكل شيء، فنحن نعمل ما في وسعنا للقيام بواجبنا تجاه المواطن، ونخدم الناس”.

وتمنى عثمان أن “يكون هناك وعي أكثر في بعض المناطق حيث تحصل الجرائم”، معتبرًا أن “الأمن ليس لقوى الأمن، بل لأولادنا ليعيشوا بأمان، ونحن نريد شراكة مع المجتمع”.