IMLebanon

شقير: الاسراع بتشكيل الحكومة كفيل بإطلاق العجلة الاقتصادية

هنأ رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير اللبنانيين بحلول عيد الفطر السعيد، متمنيا أن “يعيده الله عليهم بالصحة والعافية والخير وراحة البال”.

وأمل شقير في تصريح أن “يتم تشكيل الحكومة سريعا”، مناشدا “القوى السياسية قاطبة بتسهيل ولادة الحكومة، لأن ذلك وحده كفيل بإطلاق العجلة الاقتصادية وقيادة لبنان الى شاطئ الأمان”.

ولفت إلى أن “البلد يمر في وضع صعب على المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية فيما الازمات من حولنا تزداد حدة، وعليه لا يمكن في أي حال من الاحوال التغاضي عن هذه العوامل السلبية التي توجب وجود حكومة في أسرع وقت ممكن لمجابهة كل هذه التحديات”.

وأكد شقير أن “ما تم انجازه خلال الفترة الماضية مهم جدا للبناء عليه لإعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض لا سيما التعيينات، واقرار الموازنة العامة، وتلزيم التنقيب عن النفط والغاز، واقرار الكثير من القوانين لا سيما قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعقد المؤتمرات الدولية الداعمة للبنان، خصوصا مؤتمر “سيدر” الذي حصد 11، 8 مليار دولار لتطوير البنى التحتية في لبنان”.

وقال: “بناء عليه نحن أمام فرصة جديدة وواعدة، خصوصا انه لا يزال لدينا الكثير من العوامل الايجابية التي يمكن الاستناد اليها”، معتبرا ان “الخطوة الاولى تتمثل بالإسراع في تشكيل الحكومة الأمر الذي يعطي الاطمئنان والثقة في الداخل والخارج لا كمال المسار، وللمباشرة في تنفيذ المشاريع التي اقرها مؤتمر سيدر وكذلك اتخاذ القرارات والاجراءات اللازمة التي تستجيب لمتطلبات النهوض وتنشيط القطاعات الاقتصادية”.