IMLebanon

طعمه: جنبلاط قامة وطنية

إستهجن عضو اللقاء الديمقراطي النائب نعمة طعمة، “هذا النهج المتمادي من قبل البعض الذين “وكلما دق الكوز بالجرة” ينبشون القبور ويستذكرون الماضي الأليم ويتحدثون عن الحروب العبثية ويواصلون نكء الجراح، وذلك ما لمسناه خلال مرحلة الانتخابات النيابية بغية الكسب الانتخابي غير آبهين بمصالحة الجبل والتعايش وتلاقي الناس وتآلفهم”.

وقال في تصريح: “المختارة قلعة وطنية وعربية لا تهزها هذه المواقف الإنفعالية الحاقدة، فالناس ملت من هذه الأساليب وتلك اللغة التي لا تبني وطنا فهل يعقل وقد أقفلنا ملف الحرب وجاء الطائف الضامن للسلم الأهلي إلى مصالحة الجبل، لتستمر تلك الجوقة تعزف على الوتر المذهبي والطائفي وكأن لبنان بألف خير لا فساد ولا سمسرات ولا وبواخر كهرباء”.

ودعا إلى “التخلي عن تلك الممارسة التي تسيء لوحدة الجبل وأهله وللبلد”، قائلا: “نحن نعيش في منطقة واحدة متضامنين موحدين نمارس تقاليد مشتركة، فلا أحد يريد التذكير بحروب التحرير والإلغاء وكل ما مر على لبنان من ويلات ومآس وتهجير”.

ولفت إلى أن “رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط قامة وطنية وكان أول من طوى صفحة الحرب وأرسى مصالحة الشجعان، وأي انتقاد لعهد ولحكومة إنما يأتي في سياق المنحى الديمقراطي وهذا هو لبنان فمعظم الطبقة السياسية ومنذ الإستقلال إلى اليوم تبدي رأيها بكل حرية، ذلك حق كفله الدستور فهل نحن نعيش في دولة بوليسية أو في جمهورية الموز؟ فأين رحابة الصدر عوض أن تنبري تلك الأصوات دفعة واحدة ومن خلال لغة الإسفاف والشتائم والتعرض للشرفاء ولمصالحة الجبل، فللأسف الشديد لم نسمع أو نرى ومنذ الطائف أي طرف سياسي يتحدث أو يستذكر مرحلة الحرب إلا من إندفعوا بالأمس شاتمين زعيم سياسي شروش عائلته ضاربة في عمق التاريخ”.