IMLebanon

صحناوي: لتبني قضية معاناة سكان أهالي مار مخايل

تحدث النائب نقولا صحناوي، خلال مؤتمر صحافي، بمشاركة أهالي مار مخايل في شارع أرمينيا على درج مسعد، في المشاكل التي يعاني منها سكان المنطقة بسبب سوء تنظيم عمل الملاهي والمطاعم و”الفاليه باركينغ”.

ودعا صحناوي “جميع القوى الممثلة في مجلس النواب وغير الممثلة وجمعيات المجتمع المدني الى ان تتبنى هذه القضية لان المطلوب من خلالها ليس الا إيصال الحقوق للسكان”. كما طالب “الساهرين وأصحاب المحال باحترام الأهالي من خلال احترام القوانين التي تنظم عملهم”.

وأضاف: “هؤلاء المواطنين أصابتهم نكبة كبيرة سببها تلكؤ المسؤولين وتمادي أصحاب الملاهي والمطاعم. وأنا الى جانب لجنة الأهالي سأقوم بسلسلة خطوات وإجراءات، وسأحاول ضم كل نواب الدائرة الأولى الثمانية الى التحرك حتى لا تكون القضية فئوية او حزبية”.

ورأى صحناوي أن “الحلول المطلقة تحتاج الى قوانين جديدة وقد تحتاج الى بعض الوقت”، مؤكدا أن “الحلول الموقتة ليست صعبة وقابلة للتطبيق وتبدأ باحترام القوانين بحيث ان الرصيف هو ملك عام ورخصة البلدية تحتم إبقاء ممر فارغ للناس وبالتالي هذا امر بسيط يمكن احترامه”.

وطمأن أصحاب الملاهي والمطاعم الى أن “لا نية للضرر بمصالحهم إنما هناك مطلب تطبيق القانون فقط”، متمنيا “العمل يدا بيد مع نواب المنطقة للوصول الى حل نهائي”.