IMLebanon

الرئيس الفرنسي يكرم المطران مطر

منح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، وسام جوقة الشرف الفرنسية من رتبة كوماندور، تقديرا لعطاءاته في العلاقات اللبنانية الفرنسية. وقلد السفير الفرنسي في لبنان برونو فوشيه المطران مطر الوسام، خلال إحتفال حاشد أقيم في دار مطرانية بيروت المارونية في الأشرفية وشارك فيه الوزير سيزار أبي خليل ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب إبراهيم عازار ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، الوزير غطاس خوري ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري، النائب البطريركي العام المطران بولس عبد الساتر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب.

وألقى السفير فوشيه، قبيل التقليد، أكد فيها أن فرنسا أرادت اليوم مرة أخرى أن تكرمك لمسيرتك الاستثنائية في خدمة كنيستك وبلدك والمواطنين والفرانكفونية من خلال هذا التمييز، فإن علاقة الثقة والصداقة العميقة بين فرنسا والكنيسة المارونية هي التي أراد الرئيس ماكرون التأكيد عليها”.

ومن جهته، شكر مطر الرئيس ايمانويل ماكرون لمنحه هذا الوسام الرفيع، وللتهنئة التي تلقاها من فخامته شخصيا أثناء وجوده في قصر الإليزيه، منذ أسبوعين، في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها غبطة البطريرك بشارة الراعي”.