IMLebanon

مصروفو “البلد” و”الوسيط”: الاعتصام مفتوح حتى دفع الحقوق كاملة

اعتصم الموظفون المصروفون والمستقيلون قسرًا من جريدتي “البلد” و”الوسيط” ومجلة “ليالينا” وإذاعة “صوت الموسيقى” وشركة “انتغرا” أمام مطابع جريدة “السفير” حيث تطبع جريدة “البلد” منذ أكثر من عام بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر وأمين الشؤون الاقتصادية والاجتماعية أكرم عربي مع عدد من اعضاء مكتب الاتحاد وعدد من النقابيين.

ونجح الاعتصام، بحسب بيان للمعتصمين، في “منع طبع عدد الجريدة لصباح السبت كما منع توزيعها كالمعتاد وهو أمر غير مألوف منذ العدد الأول للجريدة الصادر في العام 2003”.

وأكد الأسمر أن “هذا الاعتصام المفتوح هو بداية لمسار لن يتوقف حتى دفع الحقوق كاملة ولوقف هذه المهزلة والاستخفاف بحقوق الناس ولقمة عيشهم”، مشددًا على أن “لا صدور للبلد والوسيط وتوزيعهما بعد اليوم إلا بعد دفع الحقوق كاملة ونحن مقبلون على خطة تصعيد كبيرة سنعلن عنها في حينها وبشكل تصاعدي”.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة المصروفين علي ضاحي “المضي قدمًا نحو تحصيل جميع الحقوق ولكل الموظفين والموظفات”، مشيرًا إلى أن “اللجنة استحصلت أخيرًا على أوراق تسجيل لمجموعة شركات جديدة للإدارة نفسها وبأسماء مختلفة وتؤكد تهريب الأموال إلى شركات جديدة وبشكل احتيالي ما يبدد مزاعم الضيقة المالية والاقتصادية وهذه المستندات، ستضعها في عهدة القضاء والرأي العام في وقت لاحق”.