IMLebanon

تطبيقات غذائية مفيدة في فصل الصيف

يتزايد استخدام الأطعمة والمشروبات في فترة الصيف التي تقترن عادة بمخالفة الأنماط الغذائية المعتادة إلى حد المبالغة في بعض الأحيان، مُسببة بذلك زيادة وزن واضطرابات في الجهاز الهضمي.

تنتشر على المتاجر الإلكترونية العديد من التطبيقات التي تساعد في الحفاظ على نظام غذائي أفضل، وتساهم في المحافظة على الصحة الجيدة في جميع أيام السنة، وخاصة في فصل الصيف الذي يعتبر من أصعب الأوقات لاتّباع أيّ نظام غذائي جديد.

ومن أبرز هذه التطبيقات:

– Google Fit: يمكن عن طريق هذا التطبيق تحديد أهداف اللياقة البدنية الخاصة بكل مستخدم، وحساب مدى الاقتراب من تحقيق هذا الهدف، عبر تحديد أنواع الأنشطة التي يجب أن ينفّذها يومياً والمدة المطلوبة لتنفيذها، ومقارنة الأنشطة مع مرور الوقت لمعرفة مدى التحسّن

– Endomondo: وهو أحد أشهر وأفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية. فهو بالإضافة إلى تسجيله للقياسات المعتادة من سرعة ومسافة ودقات القلب وغيرها وإتاحة مشاركتها مع الأصدقاء، يحفّز على وضع الأهداف والالتزام بالتمارين لتحقيق نتائج أفضل. كذلك يمكّن التطبيق من الاستعانة بالعديد من الخطط التي يتبعها باقي المستخدمين.

– MyFitnessPal: يساعد في احتساب عدد السعرات الحرارية ومتابعة النظام الغذائي. كذلك يغطّي العديد من أهداف الحصول على اللياقة البدنية، فهو يجعل تسجيل الوجبات، ووضع أهداف لخسارة الوزن كذلك معرفة السعرات الحرارية المستهلكة والعناصر الغذائية، أموراً بسيطة للغاية.

– Calorie Counter: وهو تطبيق مصمّم للمساعدة في إنقاص الوزن وحساب عدد السعرات الحرارية. ويشتمل على بيانات لأكثر من ثلاثة ملايين نوع من الأطعمة المختلفة في قاعدة بيانات الطعام، ويمكنه كذلك تتبّع السعرات الحرارية التي تستهلك عند ممارسة الرياضة. ويساعد هذا التطبيق على فقدان الوزن والحفاظ على اللياقة، ويقوم بتحليل النصائح وتقديمها للمستخدم ليرشده الى ما يجب أن يقوم به.

– Fooducate: وهو تطبيق يساعد في مراقبة الحالة الصحية وتحسينها، عن طريق حساب عدد السعرات الحرارية المحروقة في الجسم، كما يستطيع تحديد أفضل أنواع الطعام للصحة ويقدّم أنظمة غذائية سليمة، ويساعد المستخدم على الالتزام بها.

– Runtastic‎: وهو تطبيق يستخدم تقنية تحديد الموقع لتسجيل النشاط الرياضي الخاص بالمستخدم كالركض والجري والمشي، ويتيح مراقبة الوقت والمسافة والارتفاع والسرعة والسعرات الحرارية، ويسجّل أيضاً دقات القلب. كذلك يوفّر التطبيق لمستخدميه بعضاً من أنواع الموسيقى التي يمكن سماعها أثناء الجري وممارسة التمارين الرياضية، تبدأ في الظهور مع بداية تشغيل التطبيق ويزداد ارتفاع صوتها كلما قام المستخدم بالجري والسير بسرعة أكبر، ما يحفّزه على الجري أكثر والسير بسرعة أكبر.