IMLebanon

قاطيشا: سننقل المطالب العملية للحكومة العتيدة

أكد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا أن “هناك حلين للأزمات الزراعية: أولا أن تبادر الدولة لوقف تهريب المنتوجات الزراعية عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية من سوريا ومن البحر إلى لبنان، وثانيا تعاون البلديات مع التعاونيات الزراعية والحكومة الللبنانية ومجلس النواب، بحيث تتخذ الحكومة اللبنانية القرارات ويسن مجلس النواب التشريعات اللازمة لحفظ الزراعة في لبنان، والعمل على تشجيع الإستثمار والتصنيع الزراعي في البلد”.

جاء كلام قاطيشا خلال جولته في محافظة عكار، التي استهلها بزيارة مستشفى عكار الحكومي حيث استقبله المسؤولون فيها وطالبوه بتفقد اقسامه والإنشاءات التي تحصل داخله، ثم نقلوا إليه عددا من الشكاوى، فوعدهم بنقلها إلى الحكومة الجديدة والمساعدة في تحسين وضع المستشفى.

وتفقد قاطيشا موقع الأرض التي يعتزم وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال يعقوب الصراف إنشاء مستشفى عسكري عليها، منوها بمبادرته لما فيه “مصلحة كافة المواطنين في عكار، وخصوصا العسكريين والمتقاعدين منهم، مما يسهل عليهم الطبابة بدل الانتقال إلى طرابلس أو بيروت”.

وانتقل قاطيشا إلى مركز إتحاد بلديات ساحل القيطع حيث اجتمع بالمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، وبعض رؤساء البلديات ورؤساء إتحادات البلديات، وتناولوا الوضع الزراعي في المحافظة من كافة جوانبه.

ودعا الإتحادات الزراعية الى “أن يجتمعوا ويضعوا خططا”، مؤكدا “جهوزيته التامة لمناقشة هذه الخطط لنقلها إلى الحكومة من جهة، وتسهيل التشريع لها في المجلس النيابي”.

وانتقل قاطيشا إلى سراي حلبا وزار محافظ عكار عماد لبكي وبحث معه في موضوع التلوث المائي، وحماية الغابات، والبطء في عمل البلديات والكثير من القضايا الملحة وخصوصا الطرقات، وأبدى استعداده “لنقل المطالب العملية إلى الحكومة بعد تشكيلها لحل هذه الأزمات.”