IMLebanon

آخر تحضيرات مهرجانات الأرز!

استعرضت رئيسة لجنة “مهرجانات الأرز الدولية” النائبة ستريدا جعجع، آخر التحضيرات والترتيبات التي يتم إتخاذها من أجل إنجاح المهرجانات، وذلك في اجتماع عقدته في معراب، مع رؤساء اللجان التنظيمية للمهرجان، في حضور المشرفة العامة رولا عريضة، أمينة الصندوق ليلى جعجع ورئيس مركز مدينة بشري في حزب “القوات اللبنانية” المختار فادي الشدياق. وقد اطلعت جعجع من كل رئيس لجنة من اللجان على آخر تطورات والتحضيرات التي ترمي الى اظهار صورة المهرجان اللائقة والحضارية، خصوصا أنه سيشهد هذه السنة حضورا سياسيا وشعبيا كبيرا يناهز الـ14.000 شخص.

كما بحثت جعجع مع رئيسة لجنة الدليلات السياحيات ماريان سعد، وفريق العمل المؤلف من 26 شخصا، الترتيبات والتحضيرات المرتبطة بالدليلات اللواتي سيرافقن الزوار في الباصات التي ستنقلهم من محطات: بيروت، المتن، جونيه، جبيل، طرابلس وكوسبا الى الارز. كما تداول المجتمعون في مضمون النص السياحي المعتمد من قبل اللجنة من اجل تعريف الزوار ليلتي المهرجان في 13 و28 تموز المقبل عن تاريخ قرى وبلدات منطقة بشري من طورزا حتى الأرز.

وشددت على أعضاء اللجنة “ضرورة القيام بمهامهم كما يجب، وعلى أكمل وجه واحترام جميع الزوار، لننقل لهم الصورة الصحيحة عن تاريخ منطقتنا”

واجتمعت مع المسؤول عن لجنة الـFood Court انطوني طربيه وفريق العمل المؤلف من 19 شابا وصبية، والذي سيكون عند المدخل المخصص لهذا الموقع لاستقبال الوافدين ليلتي المهرجان. كما سيستقبل الزوار مجانا في الـFood Court ليلتي 14 و15 تموز، حيث سترفع شاشات كبيرة لنقل مبارتي نصف النهائي والنهائي من مونديال روسيا 2018.

من جهة اخرى تداولت النائبة جعجع مع اللجنة النسائية التي تترأسها كلير رحمه، والتي يبلغ عددها 16 امرأة، في برنامج الجولة السياحية المجانية التي تنظمها بلدية بشري للراغبين من نزلاء الفنادق، وذلك ايام 14، 15، 28 و29 تموز، والتي سترافقهم خلالها دليلات من اللجنة لتشرح لهم عن تاريخ الاماكن الخمسة التي سيزورونها وهي: متحف جبران خليل جبران، حديقة مار جرجس، بيت مار شربل في بقاعكفرا، مزار مار الياس في حدشيت وغابة ارز الرب.

كما التقت برئيسة لجنة البروتوكول فيروز رحمه واللجنة المؤلفة من 25 شخصا، وضعوا خطة لاستقبال الشخصيات والمسؤولين الوافدين لحضور حفلة شاكيرا، وتوسعوا في درس بروتوكول استقبالات الليلة الثانية من المهرجان التي ستشهد كثافة حضور سياسي، دبلوماسي وأمني.

ولفتت إلى أن “ميزة لجنتنا انها تعتمد للسنة الثانية سياسة انتاج عمل فني جديد، ليبقى ويستمر، حيث لا تنتهي مفاعيله مع انتهاء حفلات المهرجان”.