IMLebanon

“الوسط المستقل”: نطالب بالتمثل في الحكومة

طالبت كتلة “الوسط المستقل” بـ “حقها في التمثل بالحكومة أسوة بسائر الكتل النيابية، وسوف تحدد موقفها النهائي في ضوء ما سيقرره الرئيس المكلف في هذا الإطار”.

وجددت الكتلة، في بيان، “دعمها لمهمة الرئيس المكلف سعد الحريري في تشكيل حكومة جديدة، بالتعاون مع رئيس الجمهورية ميشال عون”، وداعية “جميع الأطراف إلى تسهيل هذه المهمة لأن التحديات التي تواجهها المنطقة والأوضاع اللبنانية الداخلية خصوصا على الصعيدين المالي والإقتصادي تقتضي الإسراع في تشكيل الحكومة، للإنكباب على وضع خطة طوارىء اقتصادية من أجل القيام بالإصلاحات البنيوية الأساسية في الإدارة والإقتصاد والمالية العامة”.

وتمنت “على الحريري أن تكون “الحكومة الموعودة حكومة تغيير حقيقية، متجانسة في مقارباتها للأمور الأساسية وتتبنى مجتمعة نهجا إصلاحيا عميقا، يلغي المصالح الفئوية لخير المصلحة العامة، مع المعالجة الفعلية لآفة الفساد على كل مستوياتها”.

واستغربت “ما يواكب تشكيل الحكومة من محاولات لخلق أعراف جديدة أو تكريس أعراف قائمة بما يشكل محاولة مباشرة أو غير مباشرة للإنقلاب على اتفاق الطائف والميثاق الوطني والصلاحيات الواضحة الواردة في الدستور، إضافة إلى المنحى التصاعدي في اعتماد اللغة الفئوية والمذهبية لا سيما عند بحث التوزيعات الوزارية”.