IMLebanon

الدكاش أطلع الراعي على أجواء لقاء عون وجعجع

أطلع عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش موفدا من رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، البطريرك مار بشارة بطرس الراعي على أجواء اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والدكتور جعجع في قصر بعبدا.

وعرض المجتمعان الأوضاع المحلية الراهنة على كل المستويات والمبادرات العملية التي يجب إطلاقها لتصويب مسار عدد من القضايا الأساسية في حياة المواطن اللبناني”.

وأعرب الدكاش، بعد اللقاء عن “تقدير التكتل ودعمه لمواقف البطريرك الوطنية”، مثنيا “على دور الصرح البطريركي المشهود له في تاريخ لبنان وفي حياة اللبنانيين من دون استثناء”.

وتابع “لقد وجهت إلى البطريرك دعوة باسم حزب “القوات اللبنانية” للمشاركة في قداس الشهداء السنوي في التاسع من أيلول المقبل. وتطرقنا إلى عدد من المواضيع أبرزها الأزمة التي تعانيها المدارس الكاثوليكية في لبنان ووضعها الحالي. وكان تأكيد لضرورة تعاون المعنيين بهذا الملف وهم الأهل وإدارة المدارس والأساتذة، وفي هذا الشأن سنعقد الخميس المقبل اجتماعا للبحث في ايجاد حل يسمح باستمرار وبقاء هذه المدارس في لبنان”.

وأضاف: “كان بحث في موضوع تأليف الحكومة. ونقلت إصرار التكتل على دعم العهد وانجاحه والحفاظ على الإتفاق المسيحي وصونه”.

بدوره، دعا البطريرك إلى “الحفاظ على لحمة اللبنانيين والمسيحيين وتسهيل الأمور لما هو خير للجميع”.

وأضاف الدكاش “عرضنا لمشكلة العقار المتنازع عليه بين بلدتي اليمونة والعاقورة وأكدنا له دعمنا المطلق لمواقفه الوطنية المحقة التي يتخذها لأننا جميعنا نريد تطبيق القانون واحقاق الحق فهو الحكم الفاصل في القضايا الشائكة”.

ولفت إلى أنه نقل إلى “البطريك أجواء الزيارات التي قام بها للدوائر الرسمية في منطقة كسروان ومنها زيارة مركز الضمان والإطلاع على المشاكل التي يعانيها”.

وختم “لقد آن الأوان لإيجاد آلية لوقف الفساد والهدر في إدارات الدولة واعتماد خطة إصلاحية تنهض بها من واقعها المرير فينعكس أداؤها السليم والمتقن على حياة المواطن اللبناني من خلال تمتعه بحياة كريمة وعيش كريم على المستويات كافة”.