IMLebanon

بو عاصي: فليهدأ باسيل!

أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال النائب بيار بو عاصي “اننا لن نسكت على من يتهجّم علينا وسوف نرد عليه كي ان يعرف الرأي العام حقيقة ما يجري”.

وقال بو عاصي عبر الـmtv: كلام مصادر “التيار الوطني الحر” عبر “الاخبار” اليوم، والعودة للغة الحرب كلام غير مسؤول ومغرض واجرامي بحق لبنان عمومًا والشارع المسيحي خصوصًا، وهذا الهجوم مغرض وسخيف ولا يستحق الرد”، مضيفاً “اتُهمنا أولًا بأننا أوصلنا العماد ميشال عون لسدة الرئاسة، والناس رأت القرار الجريء الذي اتخذ من قبل رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وفق إطار سياسي واضح عرف بإعلان النوايا”.

وتابع بو عاصي “نحن لم للعهد على الإطلاق، ونحن أكثر الحريصين على الرئيس وصلاحياته وإذا أردنا إعطاء أي ملاحظة نستطيع التشاور معه في الغرف المغلقة وليس بالعلن. ولكن الرئيس ليس بابا روما ومعصوم من الخطأ”، لافتاً الى ان “التيار الوطني الحر” هو حزب سياسي في البلد، وهو مفصول عن العهد، لذلك نحن لسنا مرغمين “التصفيق” لهم في أي ملف نجد فيه أي خلخل ولن نمضي على بياض ملفات لا تستوفي الشروط المطلوبة”.

وقال: “لم أجد في أي مكان من الدستور أن الوزير جبران باسيل هو من يشكل الحكومة، فليهدأ. يكفي توتير البلاد، ولا ادري ما جرى بين الرئيس سعد الحريري الحريري والوزير باسيل”.

وأكد ان “كلام الوزير باسيل عن موافقتنا على البواخر غير صحيح كي لا استعمل تعبيرا آخر، وافقنا على التمديد للبواخر الموجودة كي لا نغرق في العتمة والباخرة التي تم الموافقة عليها لأنها مجانية”.

وأردف بو عاصي “يهمنا أمر واحد هو إرضاء الشعب فقط، واتفاق معراب  أكبر من قصة المحاصصة لأنه بدأ بإعلان النوايا التي تنص على أمور كثيرة، أما الخطوة الثانية والأهم هي دعم “القوات اللبنانية” للعماد ميشال عون للوصول إلى سدة الرئاسة، والنقطة الثالثة هي الحرص على موقع وتمثيل الطائفة السنية بالطرف القوي”.